مرسيدس بنز EQ.. من السيارات الكهربائية ببطارية. محركات الأقراص الكهربائية. نظام الشحن الموحد، شاحن الحائط، أو نظام الشحن الاستقرائي اللاسلكي الاختياري



مرسيدس بنز EQ
Mercedes-Benz EQ
هي عائلة قادمة من السيارات الكهربائية ببطارية ليتم تصنيعها من قبل مرسيدس بنز . تمت معاينة النموذج الأول في معرض باريس للسيارات في عام 2016 من خلال سيارة مفهوم الجيل EQ. تنوي مرسيدس-بنز إنتاج عشر موديلات من طراز EQ بحلول عام 2022 ، ثلاثة منها سيكون لديها العلامة التجارية الذكية، والتي تمثل ما بين 15٪ و 25٪ من مبيعات الشركة العالمية. ستستهدف جميع جهود تصميم وإنتاج السيارة الكهربائية من مرسيدس-بنز عائلة EQ.
تنوي مرسيدس-بنز تصميم وتصنيع عشر موديلات من طراز EQ بحلول عام 2022، وسوف تستند جميعها على منصة واحدة تم تطويرها خصيصًا لمحركات الأقراص الكهربائية، والتي يمكن تهيئتها لأي نوع من المركبات بسبب الوحدات. سيكون لدى ثلاثة طرازات العلامة التجارية الذكية.
وصرح ديتر زيتشه ، رئيس شركة دايملر إيه جي ، بأن العلامة التجارية الجديدة ستتكون من جميع جهود "التزويد بالكهرباء" من "مرسيدس-بنز" ، بهدف أن تمثل ما بين 15٪ و 25٪ من المبيعات العالمية للشركة بحلول عام 2025 ، اعتمادًا على " التطوير المستمر للبنية التحتية وتفضيلات العملاء". صرح يورجن شينك ، مدير شركة دايملر التي ستشرف على تطوير برنامج السيارة الكهربائية ، بأن الشركة تتوقع أن تكون تحسينات طاقة الطاقة لتكنولوجيا البطاريات حوالي 14٪ سنوياً حتى عام 2025 ، وهو ما يعادل التحسينات التي تمت بين عامي 2010 و 2016.
لتحقيق أهداف الإنتاج ، تعتزم شركة دايملر أيه جي أن تستثمر مليار يورو لمشاريع توسعة رأس المال لإنتاجها العالمي من البطاريات، سيتم تخصيص نصفها لمرافق تصنيع البطاريات التابعة لها التابعة لشركة Deutsche ACCUmotive التابعة لشركة كامنز في ألمانيا. هذا جزء من استثمار الشركة يصل إلى 10 مليار يورو لتصميم وتطوير السيارات الكهربائية.
سوف تستخدم المركبات نظام الشحن الموحد، شاحن الحائط، أو نظام الشحن الاستقرائي اللاسلكي الاختياري.