مرسيدس-بنز سيتارو.. حافلة ذات طابقين مفصلية تصنعها مرسيدس-بنز. حافلة جامدة ذات محورين أو ثلاثة محاور



مرسيدس-بنز Citaro (أو O530 (G) ) هي حافلة ذات طابقين / حافلة مفصلية تصنعها مرسيدس-بنز / EvoBus .
تم تقديمها في عام 1997 واستبدل سلسلة Mercedes-Benz O405 / O405N.
وقد تم تصنيعها في مانهايم (ألمانيا) وليني-إن-بارويس (فرنسا) وسانمو (إسبانيا)، وهي متوفرة كحافلة جامدة ذات محورين أو ثلاثة محاور وكحافلة مفصلية مزودة بثلاثة أو أربعة محاور. أكثر من 40000 تم تصنيعها.
يمكن للمشغلين الاختيار بين تصميمين أماميين مختلفين: التصميم القياسي يتميز بشاشة عرض الوجهة، مثل قبة السقف، ويتم تسويقه في المقام الأول للحافلات الحضرية، في حين يتوفر أيضًا إصدار مع قطعة زجاجية واحدة من قطعة واحدة تغطي شاشة الوجهة، هو في المقام الأول للاستخدام بين المدن.
ومع ذلك، تتوفر جميع الموديلات بأي من الإصدارين.
تتضمن التخصيصات الأخرى عدد ونوع الأبواب بالإضافة إلى التخطيط الداخلي. يتم تقديم نوعين من المقاعد كجزء من النطاق القياسي، مرة أخرى مع نموذج أساسي للاستخدام في المناطق الحضرية ونسخة محسنة لطرق المسافات الطويلة، على الرغم من أنهما متاحان أيضًا في جميع الطرازات.
وإلى جانب محركات الديزل المعتادة، تتوافر سيارة Citaro بمحرك قوي للغاز الطبيعي Euro IV (موديل M 447 hLAG) مصنّف عند 185 كيلووات (252 حصان) أو 240 كيلو واط (326 حصان) - التصنيف الأخير يستخدم بشكل أساسي في المناطق الحضرية و الحافلات المفصلية أو حافلات المدينة ذات الطول القياسي التي تعمل في المناطق ذات التضاريس الجبلية.
كما تتوفر هذه المحركات بشكل اختياري مع شهادة (EEV) المعززة الصديقة للبيئة، وهذا يعني أن مستويات انبعاثاتها أقل من معايير الانبعاثات الأكثر صرامة في الاتحاد الأوروبي.
في عام 2005 ، أطلقت EvoBus نسخة محدثة من Citaro لتتزامن مع تقديم محركات Euro IV - (و Euro V - و EEV - لاحقاً). وبصرف النظر عن التعديلات التقنية البسيطة ، لاستيعاب الجيل الجديد من المحركات، تلقى التصميم الخارجي عملية تجميل لإعطاء الحافلات مظهرًا أقل انحرافًا ، مع تغيير الألواح الداخلية وفقًا لذلك.
توقف إنتاج الطراز القديم بحلول خريف عام 2006. لم يتم إنتاج طرازات Citaro LE و Citaro LE Ü التي تم تقديمها في الوقت نفسه أبدًا للتصميم القديم.
في مايو 2011، تم إطلاق الجيل الثاني من Citaro، والمعروف داخليا باسم C2. من عام 2012، يمكن تزويد C2 أيضًا بمحركات Euro VI. كانت طرازات C2 من طرازات Citaro LE آخر ما تم تقديمه في Busworld Kortrijk في أكتوبر 2013.


ليست هناك تعليقات