-->

مرسيدس-بنز CLS.. سيارة سيدان ذات أربعة أبواب فاخرة متوسطة الحجم. عودة مرسيدس-بنز إلى سوق الكوبيه ذات الحجم التنفيذي

مرسيدس-بنز CLS
Mercedes-Benz CLS-Class
هي سيارة سيدان ذات أربعة أبواب فاخرة متوسطة الحجم ( fastback)، تم إطلاقها أصلاً في عام 2005 وعلى أساس الفئة W211 E وتم تصنيفها داخليًا باسم C219. تم تقديم الجيل الثاني من فئة CLS في سبتمبر 2010 وبدأ الإنتاج في بداية عام 2011. فتحات CLS أعلى الفئة E وأقل من الفئة S.
وكانت CLS بمثابة علامة على عودة مرسيدس-بنز إلى سوق الكوبيه ذات الحجم التنفيذي منذ أن خرجت سيارة E-Class Coupe (سيارة سيدان ذات بابين ) من الإنتاج في عام 1995. ولم تسفر الفئة ( W210 ) E عن إنتاج شكل كوبيه ، حيث اختارت مرسيدس-بنز بدلاً من ذلك تقديم سيارة كوبيه صغيرة تعتمد على الفئة C الصغيرة ، فئة CLK. ومع ذلك ، فقد تم بناء CLK-Class بقاعدة عجلات C-Class مطولة حتى يمكن تقسيمها كمركبة متوسطة الحجم، كما أنها تتميز بلمحات التصميم والمحركات والأسعار المماثلة للفئة E (W210) لإعطاء الانطباع أنه تم استبدال (E124) الفئة E كوبيه مباشرة.
تم تسويق سيارة CLS كسيارة كوبيه بأربعة أبواب ، وقد صممها مصمم السيارات الأمريكي مايكل فينك عام 2001 (من مواليد عام 1967) ، الذي صمم أول طراز CLK  C-Sportcoupe، ويعرف باسم المصمم الذي صاغ مايباخ 57 و 62. ووفقا لبيان صحفي من مرسيدس-بنز، تم إنتاج فئة CLS للجمع بين "الكاريزما القوية والعاطفية" لكوبيه مع "الراحة والتطبيق العملي" لسيارة سيدان. وبفضل تصميمها ذو الأبواب الأربعة ، يميل تصميم سيارة CLS نحو الكوبيه، حيث يقلل السقف الأنيق من غرفة الركاب الخلفية إلى ترتيب 2 + 2، ويقدم مجموعة أصغر من المحركات التي تتجه نحو مجموعة كبيرة من الماكينة ، مقارنةً مع سيارات السيدان المعاصرة مثل الفئة E.



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تـربـقـافـة

2016