مرسيدس-بنز سي ال - كلاس.. سيارة للسياحة الفخمة كاملة الحجم. هندسة السقف المطلوبة للتعويض عن عدم وجود عمود بي مركزي



مرسيدس-بنز CL-Class هو عبارة عن خط للسياحة الفخمة كاملة الحجم التي أنتجتها شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز، التي أنتجت في الفترة من 1992 إلى 2014 في الولايات المتحدة. اسم CL تعني الألمانية C oupé L eicht (Coupé-Light) أو C oupé L uxusklasse (Coupé-Luxury)
CL-Class هو مشتق Coupé من الصالون الفاخر من الدرجة S الفاخرة، والتي تشترك في نفس المنصة. كانت تعرف سابقا باسم SEC ( S onderklasse- E inspritzmotor- C oupé) و S-Coupé في وقت لاحق، تم نسجها في اسمها المنفصل في عام 1996 وفي عام 1997 لأسواق أمريكا الشمالية. استمر CL في تتبع نفس دورة التطوير مثل S، على الرغم من أن ركوبه على قاعدة عجلات أقصر، ومشاركة نفس المحركات وإن كان ذلك بخيار أقل حيث يتم تقديم محركات powertra ذات الإنتاج الأعلى فقط. كان الجيل الأخير من CL أكثر ثقلاً من S (مع الأخذ بعين الاعتبار الحواف المكافئة، بسبب هندسة السقف المطلوبة للتعويض عن عدم وجود عمود B مركزي).
كان الجيل الأخير من CL-Class، C216 متاحًا في خمسة طرازات: CL 500 (CL 550 في بعض الأسواق، مع معيار 4MATIC في كندا والولايات المتحدة الأمريكية) ، CL 600 ، CL 63 AMG ، CL 63 AMG (S) و CL 65 AMG. وكان طراز CL 65 AMG أقوى طراز من طراز CL وأغلى سيارة تحمل علامة مرسيدس، حيث ارتفع بشكل طفيف من S65 AMG و SLS . [2] مبيعات CL هي ثالث أقل مبيعات في مرسيدس-بنز في أمريكا الشمالية مع أقل من 1400 وحدة تم بيعها في عام 2006 ، حيث أن سيارات الدفع الرباعي من الفئة G فقط و SLS AMG ذات المقعدين تبيعان أرقامًا أصغر. بلغت مبيعات CL السنوية مبيعات شاحنات فورد ليوم واحد. ومع ذلك، فإن هذه الدرجة من التميز تعتبر جذابة للمشترين CL.
وشملت المنافسين الرئيسيين من الفئة CL في فئة الكوبيه الفاخرة 2 + 2 في Aston Martin DBS ، Bentley Continental GT ، BMW M6 ، وفيراري 612. كان لدى CL-Class مساحة خلفية أكبر من تلك المنافسين المذكورين أعلاه.
في عام 2014 ، توقفت مرسيدس بشكل رسمي باستخدام تصنيف CL-Class، بدلاً من نقل تسمية السيارة إلى شرائح S-Class Coupe / Convertible. على غرار ما حدث في السابق مع CLK- الفئة التي تم نقلها إلى ما يسمى E-Class Coupe / Convertible، وبالتالي تم استبدالها بـ C217 S-Class Coupé.


ليست هناك تعليقات