السفر بجواز السفر البرازيلي بدون تأشيرة.. قيود الدخول الإداري من قبل سلطات الدول الأخرى الموضوعة على مواطني البرازيل. طول صلاحية جواز السفر



متطلبات التأشيرة للمواطنين البرازيليين Visa requirements for Brazilian citizens

هي قيود الدخول الإداري من قبل سلطات الدول الأخرى الموضوعة على مواطني البرازيل.
اعتبارا من 1 يناير 2018، كان المواطنون البرازيليون بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى 158 بلدا وإقليما، لتحتل المرتبة 18 جواز السفر البرازيلي من حيث حرية السفر (مرتبطة بجواز سفر الأرجنتين) وفقا لمؤشر هينلي لجواز السفر.
الدول الأعضاء في ميركوسول في الأرجنتين والبرازيل وباراغواي وأوروغواي وفنزويلا، ومع معظم بلدان أمريكا الجنوبية الأخرى لا تتطلب حتى جواز سفر برازيلي؛ بطاقة هوية برازيلية وطنية أو صادرة عن الدولة تكفي للدخول إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي (باستثناء غيانا وسورينام).

طول صلاحية جواز السفر:

ويطلب العديد من البلدان أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل لدى وصولها.
لاحظ أن بعض الدول لديها اتفاقيات ثنائية مع بلدان أخرى لتقصير فترة وقف صلاحية جواز السفر للمواطنين الآخرين.

جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر:

وتشمل البلدان التي تحتاج إلى جوازات سفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل لدى وصولها: أفغانستان والجزائر وأنغيلا والبحرين وبوتان وبوتسوانا وجزر فرجن البريطانية وبروناي وكمبوديا والكاميرون وجزر كايمان وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر وكوت ديفوار وإكوادور وإندونيسيا ومصر والسلفادور وغينيا الاستوائية وفيجي وغابون وغينيا بيساو وغيانا وإندونيسيا وإيران والعراق (باستثناء عندما يصلون إلى البصرة وأربيل أو السليمانية) وإسرائيل والأردن وكينيا وكيريباتي ولاوس ومدغشقر جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وساموا والصين وسان مارينو وساموا والصين وساموا والصين وغابون والفلبين وفييت نام وجزر سليمان وساموا والسلفادور وساموا والصين وغانا وفرنسا والفلبين وفييت نام وماليزيا وميكرونيزيا وميكرونيزيا ونيكاراغوا ونيكاراغوا، السودان، سورينام، تايوان، تنزانيا، تايلند، تيمور - ليشتي، توكيلاو، تونغا، توفالو، أوغندا، الإمارات العربية المتحدة، فانواتو، فنزويلا، فيتنام، اليمن، زمبابوي.

جواز سفر صالح لمدة 4 أشهر:

والبلدان التي تحتاج إلى جوازات سفر صالحة لمدة 4 أشهر على الأقل لدى وصولها تشمل ميكرونيزيا وزامبيا.

جواز سفر صالح لمدة 3 أشهر:

والبلدان التي تحتاج إلى جوازات سفر صالحة لمدة 3 أشهر على الأقل لدى وصولها تشمل بلدان الاتحاد الأوروبي (باستثناء الدانمرك وجمهورية أيرلندا والمملكة المتحدة، باستثناء مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا)، وألبانيا، وبيلاروس، وجورجيا، وهندوراس، الكويت، لبنان، ليختنشتاين، مولدوفا، موناكو، ناورو، بنما، سانت بارتيليمي، سان مارينو، سويسرا، الإمارات العربية المتحدة.

متطلبات أخرى:

وتطلب برمودا أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة 45 يوما على الأقل عند الدخول.
وتشمل البلدان التي تحتاج إلى جواز سفر لمدة شهر على الأقل لدى وصولها إريتريا وهونغ كونغ وماكاو ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا.
تتطلب دول أخرى إما جواز سفر ساري المفعول عند الوصول أو جواز سفر ساري المفعول طوال فترة الإقامة المقصودة.