تأشيرة الخدمة لزيارة روسيا.. الموظفين الإداريين والتقنيين والخدميين في البعثات الدبلوماسية والموظفين القنصليين وموظفي الخدمات في المؤسسات القنصلية للدول الأجنبية في الاتحاد الروسي



تأشيرة الخدمة لزيارة روسيا:

يتم إصدار تأشيرة خدمة للمواطن الأجنبي الذي لديه جواز سفر خدمة (قنصلية، رسمية، خاصة).

المستفيدون من تأشيرة الخدمة لزيارة روسيا:

 يتم إصدار تأشيرة خدمة:
  • لأعضاء الوفود الرسمية الأجنبية، وأفراد أسر هؤلاء الأشخاص الذين يسافرون معهم أو مرافقين لهم - لمدة تصل إلى سنة واحدة.
  • إلى الموظفين الإداريين والتقنيين والخدميين في البعثات الدبلوماسية والموظفين القنصليين وموظفي الخدمات في المؤسسات القنصلية للدول الأجنبية في الاتحاد الروسي، وممثلين عن المنظمات الدولية في الاتحاد الروسي وأفراد أسر هؤلاء الأشخاص لفترة تصل إلى سنة واحدة.
  • إلى الأفراد العسكريين للقوات المسلحة في الدول الأجنبية وأفراد أسر هؤلاء الأشخاص لمدة تصل إلى سنة واحدة.
  • تمديد مدة الإقامة في الاتحاد الروسي بإصدار تأشيرة دخول متعددة لفترة صلاحية عقد التجارة الخارجية المسجل وفقا للإجراءات المعمول بها، ولكن لا يسمح لأكثر من خمس سنوات للأفراد العسكريين للقوات المسلحة من الدول الأجنبية التي تقود إلى الاتحاد الروسي لتنفيذ المعاهدات الدولية للاتحاد الروسي و (أو) قرارات السلطات العامة للاتحاد الروسي في مجال التعاون العسكري والتقني وأفراد أسر هؤلاء الأشخاص.
  • لموظفي الدولة الأجنبية الذين لهم المركز الرسمي في الاتحاد الروسي الحق في أن يحصلوا على تأشيرة خدمة وأولئك الذين يسافرون لزيارة عمل للبعثات الدبلوماسية أو المؤسسات القنصلية للدول الأجنبية في الاتحاد الروسي أو في المنظمات الدولية أو تمثيلهم في الاتحاد الروسي، لمدة تصل إلى سنة واحدة.