سجل المواليد الأجانب في ايرلندا.. سجل رسمي للولادات الأجنبية مع الجنسية الأيرلندية التي تحتفظ بها وزارة الخارجية في دبلن



سجل المواليد الأجانب
Foreign Births Register

هو سجل رسمي للولادات الأجنبية مع الجنسية الأيرلندية التي تحتفظ بها وزارة الخارجية في دبلن.

كما يتم الاحتفاظ بدفتر دخول مواليد أجنبيين في كل بعثة دبلوماسية إيرلندية ومكتب قنصلي، يتم إدراج محتوياته من وقت لآخر في سجل المواليد الأجانب.

وأنشئ نظام تسجيل المواطنة بموجب قانون الجنسية والمواطنة الأيرلندي لعام 1956.

ويجوز للطفل المولود خارج أيرلندا لأحد الوالدين الحاصلين على الجنسية الأيرلندية والذي ولد أيضا خارج أيرلندا الحصول على الجنسية الأيرلندية عن طريق إدراج ولادة الطفل في سجل المواليد الأجانب أو في دفتر دخول المواليد الأجانب.

تكون جنسية هؤلاء الأطفال سارية اعتبارا من تاريخ التسجيل، أو لأولئك المسجلين في 30 حزيران / يونيه 1986 أو قبل ذلك التاريخ، اعتبارا من تاريخ الميلاد، أو 17 تموز / يوليه 1956 إذا كان الشخص قد ولد قبل ذلك التاريخ.

وبمجرد دخولها، تصدر نسخة مصدقة من الدخول، تأخذ شكل شهادة A4 تحمل توقيع مسؤول قنصلي أقدم وختم الأصالة من السلطة المسؤولة عن دخولها مثل البعثة الدبلوماسية الأيرلندية.

تطبع هذه الشهادة على ورق أمني تم إنتاجه خصيصا يشتمل على علامة مائية هارب ويمكن أن تستخدم كدليل على الجنسية الايرلندية عند التقدم بطلب للحصول على جواز سفر دون أي دليل آخر على الجنسية المطلوبة.

ويتحمل رسم قانوني مقابل الوصول إلى هذا المرفق الذي يختلف باختلاف السلطة المصدرة.
الرسوم الحالية هي 250 € إذا كان أكثر من 18 و 125 € إذا تحت، إذا تم تقديم الطلب في دبلن في وزارة الخارجية.

تختلف الرسوم خارج أيرلندا من السفارة إلى السفارة، ولكنها عموما ما يعادل 250 يورو بالعملة المحلية.

وتختلف أوقات المعالجة أيضا من حوالي أسبوعين إلى 10 أشهر تبعا للموقع وعبء العمل في السفارة / القنصلية المعنية.
يمكن أن تستغرق موافقة قنصلية شيكاغو مدة تصل إلى 16 شهرا.