قالب مدونتي الأنيق

خصائص صناعة السياحة.. منافسة شديدة بسبب كثرة وتنوع العرض السياحي والمغريات المتاحة في أقاليم العالم



يمكن حصر أهم خصائص صناعة السياحة فيما يلي:

1- يرتفع الدخل السياحي في الدول التي تتوفر على كافة متطلبات صناعة السياحة بها، خاصة أن المتطلبات ليست دقيقة وضخمة بالكم والنوع الذي تتطلبه صناعات أخرى.

2- تعدد قنوات انتقال ما يصرفه السواح من نقود وذلك بعد إقامتهم على تحويل نقودهم إلى عملة البلد المستقبل لهم، من أجل سد نفقات الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم.

3- تصف بحاجتها إلى أعداد كبيرة من العاملين من عمالة غير ماهرة، وأخرى ذات كفاءة متخصصة، أعمال أخرى ترتبط بالسياحة واستمرار أنشطتها.

4- إن التغيرات في تكاليف خدمات السياحة وتسهيلاتها وكذا التغيير في مستوى الدخل والمعيشة يؤثر على توجهات السياح وأسفارهم وهذا يدل على المرونة بينها.

5- إن صناعة السياحة تحتاج للمزيد من البحث حول أسواق جديدة وطرق جديدة ومتجددة دائما من أسواق سياحية مصدرة للسياح وقنوات أكبر وخدمات أكثر حتى لا تقع أسيرة التبعية في علاقتها مع الدول الرئيسية المصدرة للسياح، بالتالي لابد من تطوير تلك الصناعة وبشكل يواكب العصر.

6- تحتاج تلك الصناعة إلى علاقة خاصة وذات سمعة طيبة بين الدول المصنعة للسياحة والدول الأخرى، والمزيد من الأمن والاستقرار السياسي لكسب عدد أكبر من الأسواق والسياح والمزيد من تعاون وكالات السفر الخارجية للتنسيق في كافة المواسم السياحية، خاصة في ظل منافسة شديدة لتلك الصناعة وكثرة وتنوع العرض السياحي والمغريات المتاحة في أقاليم العالم.