منظم السرعة الهيدروليكي.. عند زيادة سرعة دوران عمود مضخة الحقن تزداد سرعة عمود دوران المنظم ويبتعد طرف الثقالات إلى الخارج بفعل القوة الطاردة المركزية



منظم السرعة الهيدروليكي
Hydraulicgovernor


 عند زيادة سرعة دوران عمود مضخة الحقن تزداد سرعة عمود دوران المنظم ويبتعد طرف الثقالات إلى الخارج بفعل القوة الطاردة المركزية، مما يؤدي الى رفع الصمام الأسطواني إلى أعلى بوساطة طرف الثقالات الآخر، فيسمح للزيت المضغوط القادم من مضخة الزيت بدخول حجرة كباس القدرة ويرفع الكباس إلى أعلى فتتحرك عتلة التحكم في كمية الوقود.

انخفاض سرعة دوران المحرك عن السرعة العادية:

وعند انخفاض سرعة دوران المحرك عن السرعة العادية تندفع الثقالات إلى الداخل، وتتغلب قوة الزنبرك على قوة الثقالات، ويدفع الزنبرك الصمام إلى أسفل مما يسمح للزيت الموجود أسفل كباس القدرة بالخروج والرجوع الى علبة عمود المرفق، فيتحرك كباس القدرة نحو الأسفل فتعود سرعة دوران المحرك الى السرعة العادية.

زيادة ضغط الزيت:

وتتعادل قوة زنبرك المنظم مع القوة الطاردة المركزية المتولدة نتيجة دوران الثقالات في أثناء الدوران بالسرعة البطيئة، ويبقى مجرى دخول الزيت في حجرة الكباس مغلقا.

وعند زيادة ضغط الزيت فإنه يضغط على صمام التحكم في الضغط ويفتح الصمام ويسمح للزيت بالعودة الى مدخل مضخة الزيت مرة اخرى ويعتمد ذلك على نوع المضخة.