ما هي مدة الميلان للسطح من الخرسانة الخفيفة؟.. دهن السطح بعد تنظيفه من الغبار والأتربة بدهان أساس (برايمر) بالفرشاة ثم وضع لفائف بيتومين جاهز



مدة الميلان للسطح من الخرسانة الخفيفة:

يعمل مدة ميلان للسطح من الخرسانة الخفيفة درجة (د) يحتوي المتر المكعب منها على 200 كغم اسمنت حسب مواصفات أشغال الخرسانة.
وتعمل بالسماكات المبينة على المخططات أو حسب تحديد المهندس بمعدل سمك يتراوح من الحد الأدنى من 5سم ولغاية 20سم وبمتوسط 12.5 سم.

الكيل بطريقة الكيل الهندسي:

وتكون عملية الكيل بطريقة الكيل الهندسي بالمتر المربع، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون الكثافة القصوى  1200  كجم/م3.
 ويعطى ميلان كاف إلى جهة المزاريب لتسير المياه بسهولة وبحيث لا تقل نسبة الميل عن 2/1% ويجب أن تكون المدة خالية من أي تجويف بحيث لا تتجمع المياه في أي جزء.

تنفيذ الطبقات المانعة للرطوبة:

يحظر البدء بعمليات تنفيذ الطبقات المانعة للرطوبة قبل مضي أربعة أيام على الانتهاء من إنياع الأسقف الخرسانية وجفافها بشكل تام.
يعمل عند التقاء جدران المنشر مع السقف مثلثات ميول من القطع الخرسانية مثلثة طول ضلعها 10×10سم تعمل من خلطة أسمنت + رمل بنسبة (3:1).

دهن السطح بعد تنظيفه:

يدهن السطح بعد تنظيفه من الغبار والأتربة بدهان أساس (برايمر) وذلك بالفرشاة ثم توضع لفائف بيتومين جاهز معتمد من الوزارة ويثبت بطريقة اللحام بعد مضي 24 ساعة على دهان السطح بمادة الأساس حسب تعليمات المهندس المشرف.

لفائف اللباد العضوي الإسفلتية المكسوة بالحبيبات:

وتخضع للمواصفات الفنية العامة والمكونة من لفائف اللباد العضوي الإسفلتية المكسوة بالحبيبات CHIPPES والمطابقة للمواصفات الأمريكية (ASTM - D249) ذات سماكة لا تقل عن 4 مم وعرض 1 متر، وكثافة مقدارها 4.5 كلجم لكل متر مربع مع التشريك بين الشرائح لا يقل عن 10 سم و وزرة على محيط المنشر لا تقل عن 20سم ارتفاعاً ومثبت عبارة عن شريط ألومنيوم مقاس 30*3 مم على طول المحيط مع التثبيت الجيد بواسطة براغي معدنية طول 5 سم داخل باطون كل 20 سم الـPARABET وكذلك البند يشمل عمل رولكا من المونة الحلوة رمل: إسمنت بنسبة خلط 1: 1 وبأبعاد 10*10سم.

الطبقة العازلة:

ويجب أن تدخل الطبقة العازلة مسافة لا تقل عن 5سم داخل الجدران على ارتفاع 15 سم من سطح البلاط.
والسعر يشمل التوريد ودهان طبقة الأساس المناسب والتركيب والتثبيت الجيد والتنظيف وإزالة جميع البروزات من السقف قبل الشروع بعملية الفرد وغير ذلك مما يلزم لإنجاز الأعمال على أكمل وجه.
والقياس يتم بالمتر المربع على المائل بحيث يتم حساب ارتفاع الوزرة على الحائط.


0 تعليقات:

إرسال تعليق