كيف يتم تركيب شبكة المياه الساخنة والباردة؟.. توصيلها لجميع نقاط الحنفيات والخلاطات بربطها مع مسخن الماء الكهربائي إلى شبكة التوزيع. العزل بالأرموفلكس



شبكة المياه الساخنة والباردة

Hot and cold water network

مواصفات شبكة المياه الباردة والساخنة:

- تقديم وتركيب شبكة المياه الباردة والساخنة من النوع الأبيض المزئبق (GALVANIZED) ومن أجود الأصناف على أن لا تقل عن مواصفات صنف (ب) بموجب المواصفات البريطانية العامة والسمكات والأقطار كما هو مبين بالمخططات وجميع القطع من النوع المزئبق.

- يجب أن تكون التيات من النوع المنقص والأكواع من نوع البند الواسع ولا يسمح بتركيب النقاصات في التيات بل يجب أن تكون منقّصة من ذات نفسها.

طريقة عزل المواسير وتركيب شبكة الماء الساخن والبارد:

- تعزل المواسير الظاهرة في المناور أو فوق السقف الاصطناعي بواسطة Dense Tape.

وتعزل المواسير في الخنادق والأرضيات بالصوف الصخري المضغوط (شكل مواسير) ثم تلف بالخام ويجب دهانها بدهان تأسيس ثم بالزفتة قبل العزل.

- يتم تركيب شبكة الماء الساخن والبارد حسب المخططات والشروط الفنية، ويتم تنظيف جميع المواسير من الأتربة والرمل قبل وبعد تركيب الشبكة.

- جميع المواسير الأفقية وبعض المواسير الشاقولية تركب لها سيلفات في السقف أو الجدران ذات قطر واسع (سليف) بزيادة 8/1 إنش على قطر الماسورة وذلك دون علاوة.

- عند تركيب المواسير بعضها ببعض على المتعهد أن ينظف أسنان المواسير ودهنها بمينيوم أحمر ثم يضع عليها المادة الخاصة ويعيد الدهان ثانية.

- يتم توصيل شبكة المياه الساخنة والباردة لجميع نقاط الحنفيات والخلاطات بربطها مع مسخن الماء الكهربائي إلى شبكة التوزيع وحسب ما هو مبين بالمخططات.

تقاطع وتلاصق شبكة المياه الساخنة أو الباردة مع شبكات الكهرباء ومجاري التصريف:

- عند تقاطع شبكة المياه الساخنة أو الباردة مع مجاري التصريف يجب أن تكون شبكة المياه فوق شبكة المجاري وحسب إرشادات المهندس المشرف.

- يجب أن يتحاشى المتعهد تلاصق شبكات الكهرباء مع شبكات المياه والتصريف.

- تقديم وتوصيل المياه الساخنة والباردة إلى جميع نقاط مياه المبنى ويتم ضغط الشبكة وتجربتها تحت ضغط 9 كجم/سم2 لمدة 24 ساعة.

- تعزل جميع مواسير المياه الساخنة بالجدران بالأرموفلكس.