جامعة الريشات الزرقاء في ألبرتا.. عضو في الرابطة الوطنية للمعاهد الأصلية في التعليم العالي



جامعة nuhelot'įne thaiyots'į nistameyimâkanak الأزرق الريشات (جامعة ن ن الأزرق الريشات، سابقا مركز التعليم الأزرق الريشات والأزرق الريشات الأولى [BQFNC] الأمم كلية) هو الأمم الأولى التي تملكها وتشغلها الجامعة، وهو الأول من نوعه في البلاد.

وجامعة ن ن الأزرق الريشات مملوكة من قبل سبعة الأولى الحكومات فرقة الأمة: بحيرة بيفر، بحيرة الباردة، الضفدع بحيرة، السمك الأبيض بحيرة ، القلب بحيرة، Kehewin، و السرج بحيرة.

لا مستأجرة ذلك المقاطعات، خلافا لسائر الجامعات في ألبرتا ولكن في بدلا تأسست بموجب القانون الفيدرالي.

تأسست مؤسسة باعتبارها مدرسة داخلية الهندية في 1930s قبل أن المحتلة من قبل حركة الاحتجاج في عام 1970، ثم نقل إلى سيطرة السكان الأصليين في عام 1971.

وكان أعلن في إحدى الجامعات في 1 سبتمبر 2015. والأزرق الريشات عضو في الرابطة الوطنية للمعاهد الأصلية في التعليم العالي والأمة الأولى الكبار واتحاد التعليم العالي، وهي منظمة غير ربحية في غرب كندا، التي تنسق جهود أعضائها لتوفير نوعية تعليم الكبار والتعليم العالي، التي تسيطر عليها بالكامل من قبل الناس من الأولى الأمم.

رئيس الأزرق الريشات هو فنسنت ستاينهاور. جامعة nuhelot'įne thaiyots'į nistameyimâkanak الأزرق الريشات تستضيف معسكر ثقافي سنوي في مايو الماضي.


0 تعليقات:

إرسال تعليق