ما هي منظومة الوسط الحيوي؟.. الطبقات السفلى من الغلاف الجوي (التربوسفير وجزء من الستراتوسفير) حتى طبقة الأوزون وكامل الغلاف المائي وجزء من الغلاف الصخري



منظومة الوسط الحيوي (Biosphere):

وهو كل مكان يوجد به أي شكل من أشكال الحياة بصورة طبيعية، ويضم الطبقات السفلى من الغلاف الجوي (التربوسفير وجزء من الستراتوسفير) حتى طبقة الأوزون، وكامل الغلاف المائي، وجزء من الغلاف الصخري حتى 2 - 3 كلم تحت سطح الأرض، وهذه المنظومة توفر للإنسان حاجاته المادية من غذاء وكساء ومأوى وغير ذلك.

ما هو المحيط الحيوي؟

المحيط الحيوي هو مجموعة الكائنات الحية وبيئات المعيشة الخاصة بهم، وبالتالي فإن جميع النظم الإيكولوجية تقدم سواء في الغلاف الصخري والهيدروسفير والجو.

كان المحيط الحيوي موضوع مؤتمر مهم في اليونسكو في الفترة من 4 إلى 13 سبتمبر 1968، "استخدام وحفظ المحيط الحيوي".
في عام 1971، أنشأت اليونسكو رسميًا البرنامج على الإنسان والغوبوستير (MAB، باللغة الإنجليزية والطويرة الحيوية).

مؤيدو الفسيولوجيا الجيولوجية:

المحيط الحيوي هو النظام الإيكولوجي العام، الذي يتم صيانته ذاتيًا ("التحفيز الذاتي")، والذي يتضمن جميع الكائنات الحية والعلاقات التي تنسج بينها ومع المقصورات التي هي الغلاف الصخري (الصخور)، والهيدروسفير (L 'الماء)، والجو (الهواء)، في عملية التمثيل الغذائي الذي يحول سطح الأرض باستمرار عن طريق إعادة تدوير أو تخزين العناصر وخلق التعقيد والتفاوض حيث بدون حياة ، لن يكون هناك سوى إنتروبيا.

مفهوم "المحيط الحيوي" له - في سياق ترخيصه في العلوم الطبيعية، بينما اتبع مؤتمرات Wladimir Vernadsky - الكثير من الاهتمام Teilhard de Chardin، الذي استخدم أيضًا، تمامًا مثل Vernadsky، من Noosphere (كما هو موضح بواسطة الظاهرة البشرية، فوق المحيط الحيوي).
أبعد من المعتقدات، قام فهم مفاهيم البيئة العلمية الحديثة بتعميم التسمية وطور تصور بيئة كوكب الأرض، مضيف المحيط الحيوي.

المحيط الحيوي العميق:

هذا هو الجزء العميق والانهياري من المحيط الحيوي وربما الأقل شهرة.
وهي تتكون بشكل أساسي من البكتيريا والفيروسات الأثرية والبحرية التي تتكيف مع الحياة في الظروف القاسية.

يهدف برنامج بحثي دولي، بدعم من الاتحاد الأوروبي، يسمى Darclife (من أجل Archaea العميق: دورة الكربون، واستراتيجيات الحياة ، والدور في النظم الإيكولوجية الرسوبية) - من أبريل 2010 لدراستها بشكل أفضل، والتي تطرح موارد أكثر تشابهًا مع الاستكشاف المكاني من إلى علم المحيطات التي تم تطويرها على الهضبة القارية أو في الطبقات العليا من البحر.


ليست هناك تعليقات