قواعد عامة حول سيارات الاستعمال الرسمي أو الشخصي التابعة للبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية



قواعد عامة حول سيارات الاستعمال الرسمي أو الشخصي التابعة للبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية:

1- تهيب إدراة المراسم بالبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والاقليمية الحصول على موافقة الادارة قبل البدء في اية اجراءات تتعلق بسيارات الاستعمال الرسمي أو الشخصي.

2- يحق للعضو الدبلوماسي التمتع بالإعفاء الجمركي عند بيع سيارته لمرة واحدة فقط طوال فترة خدمته فى مصر ولا يحق التمتع بهذا الاعفاء أكثر من مرة.

3- عند طلب العضو الدبلوماسي بيع السيارة بإعفاء في حالة النقل العادي يشترط مرور عامين على الاقل من تاريخ الإفراج عن السيارة تحت نظام المسموحات وتسجيلها باسم العضو وبشرط المعاملة بالمثل.

4- عند طلب بيع السيارة بإعفاء في حالة النقل المفاجئ للعضو يشترط أن يكون قد مضى على الإفراج عن السيارة تحت نظام المسموحات وتسجيلها باسمه عاما على الأقل وبشرط المعاملة بالمثل.

5- على العضو الدبلوماسي انهاء اجراءات بيع السيارة وتسليم اللوحات الدبلوماسية قبل انتهاء فترة عمله بالبعثة ومغادرة البلاد، وفى حالة المغادرة قبل انهاء الاجراءات يتم سداد الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة كاملة.

6- في حالة استمرار العضو الدبلوماسي أو الإداري بالبعثة لمدة تزيد عن خمس سنوات يصرح بسيارة إضافية تحت نظام الموقوفات بشرط التصرف في إحدى السيارات المملوكة للعضو.

7- يمكن بيع السيارة الاضافية بعد مرور عامين أو عند النقل مع سداد الضرائب والرسـوم الجمركيـة المسـتحقة أو إعادة تصديرها أو نقل ملكيتها.

8- يتم الإفراج عن السيارات ذات عجلة القيادة اليمنى تحت نظام الموقوفات.