مواصفات المطبخ الحديث.. تغطية جدرانه بالسيراميك أو دهنها بالزيت لتسهيل غسلها مع الإضاءة الجيدة



يراعَى في المطبخ الحديث أن تُغطى جدرانه بالسيراميك، أو تدهن بالزيت، حتى يسهل غسلها، ويفضل أن يكون المطبخ مرتبًا، ذا إضاءة جيدة؛ حتى يسهل على المرأة القيام بأي عمل دون تعب.

ويجب أن يوضع في المطبخ دولاب بظلف من الزجاج لتنظيم الأدوات الصغيرة، وآخر لحفظ الأدوات المعدنية، ومائدة مغطاة بالزنك، ويستحسن أن توضع فوقها قطعة من الرخام المصقول، ثم تركب قواعد متحركة (عجلات) تحت قطع الأثاث الثقيلة حتى يسهل تحريكها عند النظافة، وإعادتها مكانها.

صناعة الحلويات:
فهي من الأمور التي تستطيع أن تبرع فيها المسلمة؛ حيث يمكنها صناعة أنواع كثيرة من الحلويات، وذلك مثل الهريسة والكيك وغيرها.

التخليل:
وهو من المهارات التي توفر جزءًا كبيرًا من الميزانية، ويمكنها تخليل أنواع متعددة مثل: اللفت والخيار والجزر والبصل والزيتون والليمون والفلفل والكرنب (الملفوف).

التخزين:
وهو من المهارات التي لها أهمية كبيرة، والمواد التي يمكن تخزينها هي: الحبوب والبقول، والبصل، والثوم، والبطاطس، وغيرها مما تحتاج إليه المرأة المسلمة في بيتها.

تجميد الخضر:
يمكن أن تقوم المسلمة بتجميد الخضر المختلفة كالبامية والملوخية والفاصوليا وغيرها، في أوقات رخص ثمنها في مواسمها، وتوضع في الجزء العلوي من الثلاجة في أكياس حسب الكميات في كل وجبة، وتخرجها عند الحاجة إليها في أوقات غلاء ثمنها أو في غير مواسمها.

أعمال الصيانة:
كصيانة الأجهزة الكهربائية وإصلاحها، وصيانة صنابير المياه ومصارف الأحواض وغيرها.

تعلم الصناعات البسيطة:
مثل: صناعة العصائر والمربيات، أو صناعة الصابون..