حادث انفجار طائرة نجمة ماريلاند لخطوط عبر العالم الجوية بين بومباي ونيويورك.. انفصال المحرك من بدن الطائرة ومحاولة الطيار الهبوط بالصحراء قرب من وادي النطرون



طائرة رحلة رقم 903 التابعة لخطوط عبر العالم الجوية (TWA) كانت برحلة عادية من بومباي، الهند متجهة إلى مطار آيدل وايلد بنيويورك وتمر على القاهرة ثم روما.

الطائرة اسمها نجمة ماريلاند وهي من نوع لوكهيد كونستليشن 749إيه، اقلعت من مطار القاهرة مساء 31 أغسطس 1950 بالساعة 23:35 متجهة إلى روما وعلى متنها 48 راكب بالإضافة إلى 7 من طاقم الطائرة، وكان الطقس بحالة جيدة.

وبعد اقلاع الطائرة ووصولها لارتفاع 10,000 قدم (3,000 متر)، لاحظ الطاقم أن المحرك رقم 3 بدأ بالاشتعال وبدا أنه من الضروري العودة وبسرعة للقاهرة.

وعند طريق العودة للقاهرة انفصل المحرك من بدن الطائرة، مما أجبر الطيار لمحاولة الهبوط بالصحراء على مسافة 65 ميلا شمال غربي المدينة.

اصطدمت الطائرة برمال الصحراء بالقرب من وادي النطرون واشتعلت بها النيران. وقد مات جميع من كان بها وعددهم 55 راكبا مع الطاقم.

وبعد تحقيقات مكثفة، وجد أن احتمال وقوع الحادث كان بسبب فشل القضيب الخلفي الرئيسي للمحرك الثالث، مما أدى إلى ارتفاع حرارة المحرك واشتعال النيران به.


0 تعليقات:

إرسال تعليق