-->

الجامعات والمؤسسات الأكاديمية للتعليم العالي في مدينة تورنتو.. جامعة تورونتو. جامعة يورك. مكتبة تورونتو العامة

الجامعات والمؤسسات الأكاديمية للتعليم العالي في مدينة تورنتو:

تحتوي تورونتو على العديد من المؤسسات الأكاديمية للتعليم العالي، مثل جامعة تورونتو التي تأسست عام 1827.
تقع جامعة يورك التي تأسست عام 1959 في الجزء الشمالي الغربي من المدينة، وهي ثالث أكبر جامعات البلاد.

يُدير مجلس التعليم المحلي بتورونتو 558 مدرسة حكومية، منها 451 مدرسة ابتدائية، و102 مدرسة ثانوية.
تحتوي تورونتو على العديد من المكتبات، أهمها مكتبة تورونتو العامة التي تتألف من 98 فرع وأكثر من 12 مليون كتاب في الوقت الحاضر.

تورنتو هي أكبر مدينة في كندا، ورابع أكبر مدينة في أمريكا الشمالية وعاصمة مقاطعة أونتاريو الكندية.
يبلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة من سكان الحضر، منهم حوالي 47 ٪ من المهاجرين، تورنتو هي مدينة متعددة الثقافات مليئة بالأحياء النابضة بالحياة وأماكن الترفيه ذات المستوى العالمي.

تعد تورنتو أيضًا موطنًا للعديد من الصناعات الرئيسية بما في ذلك العقارات والتجزئة والخدمات المالية.
العديد من أكبر الشركات وأرباب العمل في العالم لديهم عمليات رئيسية تقع في تورونتو.
تحتل المدينة مرتبة عالية في معظم تقارير مؤشر المعيشة العالمية بسبب مرافقها العامة ذات المستوى العالمي ووسائل النقل العام الممتازة والبنية التحتية التعليمية القوية.

أفضل الجامعات في تورونتو:

1- جامعة تورنتو:

تأسست عام 1827 جامعة تورنتو هي بلا شك واحدة من أفضل الجامعات في العالم. تضم الجامعة أكثر من 75000 طالب مسجل، وتقع في ثلاثة حرم جامعي في تورونتو وضواحيها المجاورة – St. جورج وميسيسوجا وسكاربورو.
مع عدد كبير من الطلاب الدوليين يبلغ حوالي 19000 قبول، فإنه يوفر موارد ممتازة لمساعدتك على الاستقرار عند التسجيل في الجامعة.

تشتهر جامعة تورنتو بشكل خاص بالتزامها القوي بالبحث العالمي المستوى في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والمواد العلمية.
تعد الجامعة موطنًا للعديد من مراكز البحث الرائدة مثل مركز Desautels للتفكير التكاملي، ومركز تقنيات الطلاء المتقدم (CACT) ومركز الطاقة والمعلومات (CPI).
تعد مدرسة روتمان للإدارة في تورنتو واحدة من المعاهد الرائدة في العالم لبرامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال.
مع أكثر من 630،000 خريج منتشرين في 190 دولة حول العالم,
ستسمح درجة جامعة تورنتو للطلاب الدوليين بالتواصل مع زملائهم الخريجين وتحديد فرص العمل والتدريب الداخلي المثير في جميع أنحاء العالم بعد التخرج.

2- جامعة ماكماستر:

تأسست عام 1887, جامعة ماكماستر تضم أكثر من 25000 طالب مسجل، منهم 5000 طالب دولي.
يقع McMaster في المقام الأول في حرم جامعي مساحته 300 فدان في ضاحية هاميلتون في تورونتو، كما يدير ثلاثة حرم جامعي إضافي عبر أونتاريو في برلنغتون، كيتشنر-واترلو، ونياجرا.

تشتهر جامعة ماكماستر بشكل خاص بكلية الطب عالية الجودة وكذلك برامجها البحثية القوية عبر التخصصات.
تشمل مراكز البحث الرائدة عالميًا في الجامعة مركز أبحاث المناعة McMaster ومركز جامعة McMaster للتصميم الفعال للهياكل.
يحافظ McMaster أيضًا على شراكات تبادل مع جامعات عالمية عالية المستوى، مما يسمح للطلاب الدوليين بتجربة ثقافات جديدة في الخارج على أساس سنوي.

3- جامعة واترلو:

يقع على بعد ساعة ونصف من وسط مدينة تورونتو في مدينة واترلو القريبة جامعة واترلو تأسست عام 1957.
تستضيف الجامعة ما يقرب من 42000 طالب مسجل، معظمهم في الحرم الجامعي الأساسي الكبير الذي تبلغ مساحته حوالي 1000 فدان في واترلو.
بالإضافة إلى ذلك، تدير الجامعة ثلاثة حرم جامعي تابع بالإضافة إلى أربع كليات جامعية تابعة.

تأسست جامعة واترلو بشكل أساسي كمعهد هندسي، وتواصل تقديم دورات هندسية عالية المستوى يتم تدريسها من قبل أعضاء هيئة التدريس الحائزين على جوائز، بالإضافة إلى مرافق البحث ذات المستوى العالمي.
تم منح جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2018 لأستاذ في جامعة واترلو, عرض مرافق البحث الممتازة في الجامعة بالإضافة إلى جودة التدريس التي يمكن أن تتوقع تلقيها في واترلو.

يشكل أكثر من 9000 طالب دولي مجتمعًا كبيرًا متعدد الثقافات في الجامعة، ويمكنك القيام برحلات متكررة إلى تورونتو خلال عطلات نهاية الأسبوع والاستراحات الأكاديمية.
سيكون الطلاب الدوليون في ميزة كبيرة بعد تخرجهم من جامعة واترلو لأنها تدير أكبر برنامج تعاوني في العالم. من خلال هذا البرنامج، يمكنك العمل بدوام جزئي لمدة عامين جنبًا إلى جنب مع شهادتك الأكاديمية في أكثر من 7100 صاحب عمل بما في ذلك بعض الشركات الرائدة في العالم عبر الصناعات.

4- جامعة يورك:

موطن لما يقرب من 60،000 طالب من أكثر من 170 دولة, جامعة يورك أصبحت معروفة بأبحاثها وتدريسها عالي الجودة منذ تأسيسها في عام 1959.
تقع جامعة يورك في المقام الأول في ثلاثة حرم جامعي عبر تورنتو – جليندون، كيلي وماركهام. بالإضافة إلى ذلك، تدير الجامعة حرمًا جامعيًا ومرافق بحثية في جميع أنحاء العالم في مواقع مثل كوستاريكا وحيدر أباد، الهند.

تشتهر جامعة يورك بتقديمها درجات عليا في الدراسات العليا في تخصصات مثل القانون والأعمال في التطوير المهني Osgoode مدرسة.
يمكن للطلاب الدوليين إجراء أبحاث رائدة عالميًا عبر مواضيع مختلفة في أي من مراكز البحث المتقدمة الـ 27 بالجامعة.
يظهر معدل التوظيف بعد التخرج بنسبة 94٪ أن الطلاب الدوليين في جامعة يورك سيكونون قادرين على إيجاد فرص عمل مثالية، خاصة في كندا.

قائمة الكليات والجامعات الأخرى ذات التصنيف الأعلى في تورونتو:

بالإضافة إلى أفضل أربع جامعات في تورنتو المذكورة أعلاه، تقدم المدينة أيضًا الكثير من المعاهد العليا المتخصصة في مواضيع مثل الهندسة المعمارية والهندسة والأعمال. فيما يلي عدد قليل من المعاهد الأخرى ذات التصنيف الأعلى في تورونتو وحولها للطلاب الدوليين:
- جامعة OCAD.
- مدرسة تورونتو السينمائية.
- جامعة تورونتو متروبوليتان.
- كلية جورج براون.
- معهد كلية هامبر للتكنولوجيا والتعلم المتقدم.
- كلية سينيكا للفنون التطبيقية والتكنولوجيا.
- كلية Centennial للفنون التطبيقية والتكنولوجيا.
- كلية أونتاريو للفنون والتصميم.
- جامعة تندل.
- جامعة جويلف هامبر.
- المعهد الملكي للموسيقى.
- كلية أكسفورد للفنون والأعمال والتكنولوجيا.
- الكلية الكندية لطب الأمراض الطبيعية.
- جامعة أونتاريو الفرنسية.
- تكاليف الدراسة والمعيشة في تورونتو.

الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين:

تعتمد الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في الجامعات الكندية على الدورات المحددة المختارة، وما إذا كنت تسعى للحصول على درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا.
يبلغ متوسط الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في كندا حوالي 22،500 دولار أمريكي سنويًا؛ الرسوم أقل قليلاً بالنسبة لشهادات العلوم الإنسانية وأعلى للبرامج الطبية والهندسية.

بالنسبة للطلاب الدوليين الخريجين، فإن متوسط الرسوم في جامعات تورنتو الأعلى تصنيفًا أقل قليلاً عند 14000 دولار أمريكي سنويًا؛ برامج ماجستير إدارة الأعمال على المستوى التنفيذي هي بشكل عام أغلى الدرجات, وتكلف حوالي 40،000 دولار أمريكي سنويًا.

تكاليف المعيشة:

أما بالنسبة لتكاليف المعيشة، تقدر جامعة تورنتو أنه يجب على الطلاب الدوليين وضع ميزانية تتراوح بين 1500-1700 دولار أمريكي شهريًا.
يشمل هذا الرقم تكاليف الإقامة المشتركة من 1000 إلى 1200 دولار أمريكي شهريًا، و 160-200 دولار أمريكي في المرافق، و 250-300 دولار أمريكي للطعام, 60-80 دولار أمريكي للنقل و 80-150 دولار أمريكي أخرى للترفيه والنفقات المتنوعة.

يمكن أن تكون تكاليف المعيشة أكثر تكلفة في تورونتو، ويقابل العديد من الطلاب الدوليين نفقات المعيشة والرسوم الدراسية من خلال العثور على عمل بدوام جزئي والتدريب الداخلي في جميع أنحاء المدينة.

الدراسة والعمل:

تسمح لك قواعد تأشيرة الطالب الكندية الحالية بالعمل حتى 20 ساعة في الأسبوع خلال الفصل الدراسي، وبدوام كامل خلال فترات الراحة الأكاديمية. يمكن للطلاب الدوليين العثور على مجموعة متنوعة من الوظائف على البوابات الشهيرة عبر الإنترنت في تورونتو مثل Magnet و Workopolis Campus و Talent Egg.



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تـربـقـافـة

2016