سقوط طائرة كيش للطيران الرحلة 7170 الإيرانية بين جزيرة كيش والشارقة.. فقدان الطيار السيطرة على الطائرة بسبب استخدام أنظمة الدفع العكسي والطائرة ما تزال في الجو



كيش للطيران الرحلة 7170 كانت رحلة ركاب دائمة بين جزيرة كيش, إيران و الشارقة, الإمارات العربية المتحدة. تحطمت الطائرة في 10 فبراير 2004 عندما بدأت بالهبوط في مطار الشارقة الدولي مما أدى إلى مقتل 43 شخص من أصل 46 كانوا على متن الطائرة.

الطائرة المنكوبة كانت من طراز فوكر 50 مسجلة بالحروف EP-LCA.
طارت لأول مرة في 25 يناير 1993 عندما كانت تابعة لشركة لوفتانسا سيتيلاين تحت رقم التسجيل D-AFFJ، ثم استخدمت من قبل شركة نوسترم للطيران تحت رقم التسجيل EC-GKU قبل أن تسلم إلى كيش للطيران في 1 مارس 2002.

غادرت الرحلة 7170 مطار كيش مع 40 راكباً و 6 من الطاقم على متنها متجهة إلى مطار الشارقة الدولي وعند الهبوط النهائي على المدرج رقم 12 فقد الطيار السيطرة على الطائرة وتسبب ذلك بتحطمها في مساحة خالية بالقرب من منطقة سكنية تبعد عن نهاية المدرج 4.8 كيلومتر.

توفي جميع أفراد الطاقم ونجا 3 ركاب من أصل 40 راكب. منذ عام 2013 يعتبر هذا الحادث أسوأ حادث متعلق بطائرة من طراز فوكر 50.

شاهد طياران كانوا بإنتظار خلو المدرج 12 معظم أحداث التحطم وابلغو المحققين أن الطائرة كانت تهبط بشكل طبيعي ثم تم إنزال مقدمة الطائرة 60 درجة وتوجهها إلى اليسار, وكشف الشهود للمحققين إستحالة وجود فشل في هيكل الطائرة.

تم التحقيق من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة ونتيجة التحقيق كانت ان فريق القيادة في الطائرة استخدموا أنظمة الدفع العكسي والطائرة ما تزال في الجو مما أدى ذلك إلى فقدان السيطرة وتحطم الطائرة.


0 تعليقات:

إرسال تعليق