مراقبة التوظيف- السجل التأديبي المركزي.. نسخة من قرار العزل. نسخة من الحكم النهائي الصادر في حق الموظف المعني بالأمر في حالة متابعته أمام القضاء



مراقبة التوظيف- السجل التأديبي المركزي

المملكة المغربية     الرباط في 29  ديسمبر 1987
الوزير الأول
الوزارة المنتدبة
المكلفة بالشؤون الإدارية
الوظيفة العمومية
رقم  : 18 و.ع
من الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الإدارية
إلـى
السادة وزراء الدولة والوزراء وكاتبي الدولة - الرباط

الموضوع: مراقبة التوظيف - السجل التأديبي المركزي.

سلام تام بوجود مولانا الإمـام،
 وبعد ، تبعا للمنشور رقم 599/د المؤرخ في 20  يونيه 1984 والذي يقضي بتسجيل رقم بطاقة التعريف الوطنية في القرارات الإدارية المتعلقة بموظفي وأعوان الدولة والجماعات المحلية، ولأجل ضبط عملية مراقبة التوظيف، يشرفني أن ألفت انتباهكم إلى ضرورة تسجيل رقم بطاقة التعريف الوطنية في استمارة مراقبة التوظيف الموجهة إلى مصالح الوظيفة العمومية طبقا للمسطرة المعمول بها في هذا الشأن والمنصوص عليها في المنشور رقم 10 و.ع الصادر في 11  فبراير 1963 المتعلق بمراقبة التوظيف.

كما يجدر التنبيه إلى أن المصلحة التابعة لهذه الوزارة ما فتئت تتوصل بملفات طلب التقييد في السجل التأديبي المركزي دون مراعاة للتعليمات الواردة في المنشور رقم 46 و.ع المؤرخ في 26 شتنبر 1953 بتحديد مسطرة التقييد في السجل التأديبي المركزي.

وللتذكير بالتعليمات الواردة في المنشور السالف الذكر فإن ملفات طلب التقييد في السجل التأديبي المركزي ينبغي أن توجه إلى مصالح الوظيفة العمومية مرفوقة بالوثائق التالية:
  • نسخة من قرار العزل يتضمن رقم بطاقة التعريف الوطنية للموظف المعني بالأمر مصحوبا برأي المجلس التأديبي المختص في النازلة وبمذكرة تفسيرية موقعة من طرف رئيس الإدارة عندما يتعلق الأمر بمتابعة إدارية؛
  • نسخة من الحكم النهائي الصادر في حق الموظف المعني بالأمر في حالة متابعته أمام القضاء؛
  • نسخة من رسالة الإنذار مع الإشعار بالاستلام موقع عليه من طرف الموظف المعني بالأمر في حالة العزل بسبب الانقطاع عن العمل بدون مبرر قانوني.

وإن كل ملف يعرض على مصالح هذه الوزارة بشأن هذا الموضوع سوف يتم رفضه إذا لم يكن معززا بالوثائق والمستندات السالفة الذكر.
وعليه، أطلب منكم إعطاء تعليماتكم إلى المصالح المختصة التابعة لكم قصد العمل على تطبيق التعليمات الواردة في هذا المنشور بكل دقة.

وتقبلوا فائق التحيـات، والســلام.
الوزير المنتدب لدى الوزير الأول
المكلف بالشؤون الإدارية،
إمضاء : عبد الرحيم بن عبد الجليل


0 تعليقات:

إرسال تعليق