تدفق عشرات الفلسطينيين على معبر رفح ودخول المساعدات غدا



يواصل عشرات المرضى والعالقين الفلسطينيين تدفقهم باتجاه معبر رفح البرى للعبور اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة دون معوقات، وقال مصدر بالمعبر إن قرابة 100 فلسطينى ينتظرون أمام بوابة المعبر من الجانب المصرى للدخول إلى القطاع، ومنتظر دخول العشرات اليوم وغدا من بينهم 25 مرحلا فلسطينيا من مطار القاهرة الجوى.
وأضاف المصدر أنه فيما يتعلق بالمساعدات الطبية وسيارات الإسعاف تم التنسيق لإدخالها إلى القطاع خلال ساعات.
وقال مصطفى محمد التايه منسق الإغاثة الفلسطينية باتحاد الأطباء العرب لليوم السابع، إنه سيتم إدخال قرابة 4 أطنان أدوية للمرضى بتكلفة 2 مليون دولار و5 سيارات إسعاف بتكلفة 150 ألف دولار غدا الخميس إلى قطاع غزة، مضيفا أنه تم الانتهاء من إجراءات الدخول.
وأضاف إبراهيم أبو طارق من خان يونس (مرافق لأحد المرضى) أنه سعيد للغاية بجهود مصر لفتح المعبر يومين أسبوعيا أمام المرضى ومرافقيهم للعلاج والعودة، إلا أنه طالب بأن يتم مد مهلة الإقامة فى مصر للمرضى لأكثر من شهر حتى يتسنى لهم تلقى العلاج اللازم.
ومن جانبه، أبدى حسين محمود خليل (من العالقين) سعادته الكبيرة بالسماح للعالقين بالعودة إلى غزة أسبوعيا، مما يخفف الضغط خلال فتح المعبر من الجانبين، مشيدا بالأمن المصرى وتذليل عمليات دخولهم بسهولة ويسر.
وقال: "أتمنى أن يفتح المعبر من الجانبين يومين أسبوعيا مما سيؤدى إلى حل المشاكل وعبور الفلسطينيين من قطاع غزة، خاصة المرضى".
وعلى صعيد الحدود المصرية الفلسطينية يسود جانبى رفح المصرية والفلسطينية حالة من الهدوء والاستقرار، بعد انتهاء مخاوف حول قصف إسرائيلى محتمل للحدود فى ظل التوتر بين الفصائل والجانب الإسرائيلى.


ليست هناك تعليقات