أشهر العازفين على الكونتراباس وأهم المؤلفات.. جاري كار. برون ماش. باري جى العازف الرئيسي في أوركسترا إستيفن جونس سميز وعضو الأوركسترا الأكاديمي للموسيقى التراثية البريطانية



أشهر العازفين على الكونتراباس وأهم المؤلفات:

بالرغم من كبر حجم آلة الكونترباص وثقل  القوس وقصره إلا إننا نجد بعض العازفين استطاعوا ان يصلوا الى مستوى تكنيكى وعزفى رفيع و متطور جدا فى هذه الالة أمثال دومنيكو دارجونتى.

جاري كار:

يعتبر جاري كار الأمريكي الجنسية من أشهر العازفين على آلة الكونترباص فى العصر الحديث.

برون ماش:

كما تتلمذت على خبراته عازفة الكونترباص البريطانية برون ماش والتي تعتبر من رائدات العزف المنفرد على الة الكونترباص والتي قامت  بإعداد الكثير من المؤلفات الكلاسيكية لآلة الكونترباص بمصاحبة البيانو.

باري جى:

بجانب هذه الرائدة نجد العازف البريطاني باري جى وهو العازف الرئيسي في أوركسترا إستيفن جونس سميز وعضو  الأوركسترا الأكاديمي للموسيقى التراثية البريطانية وأوركسترا لندن السيمفوني وله إسهاماته فى العديد من الإذاعات والمهرجانات الموسيقية في مجال العزف والتأليف والتي ساعدت بدورها على تطوير التكنيك العزفى لالة الكونترباص.

فاركاس واستيفن كاردوس:

أما في مجال التأليف بشكل عام نجد اهم المؤلفات لالة الكونترباص كتبت فى قالب الفوجا وكان ذلك فى مستهل القرن التاسع عشر الذى شهد عدة مؤلفات موسيقية لآلة الكونترباص وتضمنت هذه المؤلفات صوناتات للمؤلف فرانك فاركاس واستيفن كاردوس واعمال للمؤلف وليم سيدمان.


0 تعليقات:

إرسال تعليق