جمّال ترست بنك في لبنان.. شراء علي الجمّال أسهم البنك



جمّال ترست بنك Jammal Trust Bank

جمّال ترست بنك (Jammal Trust Bank) كان بنكًا لبنانيًا أسس عام 1963، وقد أجبر على الإغلاق في عام 2019 بسبب العقوبات الأمريكية التي فرضت عليه بتهمة "المساعدة في تمويل" جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة.
كان البنك مملوكًا لعائلة الجمال، وكان رئيس مجلس إدارته ومديره التنفيذي أنور الجمال، ابن علي الجمال الذي أسس البنك. وكان للبنك 25 فرعًا في لبنان ومكاتب تمثيلية في نيجيريا وساحل العاج وبريطانيا.

تمويل الإرهاب:

في عام 2019، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على جمّال ترست بنك وعلى رئيس مجلس إدارته ومديره التنفيذي أنور الجمال، بتهمة "المساعدة في تمويل" حزب الله. وقالت الوزارة في بيان لها إن "جمّال ترست بنك هو مؤسسة مالية لبنانية تقدم خدمات مصرفية لحزب الله، المنظمة الإرهابية الأجنبية المصنفة من قبل الولايات المتحدة".

عقوبات وإغلاق:

أدت العقوبات الأمريكية إلى إغلاق جمّال ترست بنك في عام 2019. وقال البنك في بيان له إنه "على الرغم من سلامة وضعه المالي، فإن العقوبات الأمريكية قد أجبرته على تصفية نفسه".
من الجدير بالذكر أن جمّال ترست بنك هو أحد البنوك اللبنانية العديدة التي تعرضت لعقوبات أمريكية في السنوات الأخيرة بسبب علاقاتها الم allegedة بحزب الله. وقد أثرت هذه العقوبات على القطاع المصرفي اللبناني بشكل كبير، وأدت إلى تدهور الاقتصاد اللبناني بشكل عام.


0 تعليقات:

إرسال تعليق