كلية الحرس السلطاني العماني التقنية.. الرسم الهندسي والبرمجة والإلكترونيات وأسس الكهرباء الرياضيات والإنجليزي والعربي والإسلامية



كلية الحرس السلطاني العماني التقنية:

كلية الحرس السلطاني العماني التقنية هي كلية عسكرية فنية في سلطنة عمان، تأسست عام 1976 باسم مدرسة الحرس المهنية للبنين، ثم تم تغيير اسمها إلى كلية الحرس السلطاني العماني التقنية عام 1988. 
تقع الكلية في ولاية السيب من محافظة مسقط، وتقدم برامج تدريبية في الهندسة والتقنيات العسكرية. تمنح الكلية درجة البكالوريوس في الهندسة في تخصصات الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية. كما تقدم الكلية دبلوم في تخصصات التكنولوجيا العسكرية.

أهداف كلية الحرس السلطاني العماني التقنية:

تهدف كلية الحرس السلطاني العماني التقنية إلى إعداد ضباط تقنيين مؤهلين تأهيلاً عالياً لخدمة قوات السلطان المسلحة والمؤسسات الحكومية الأخرى. تلتزم الكلية بتوفير تعليم متميز في المجالات الهندسية والتقنيات العسكرية، وتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم في التفكير النقدي وحل المشكلات.

البرامج التدريبية في كلية الحرس السلطاني العماني التقنية:

تقدم كلية الحرس السلطاني العماني التقنية مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات قوات السلطان المسلحة والمؤسسات الحكومية الأخرى. تتضمن هذه البرامج ما يلي:

- برامج الهندسة:

تمنح الكلية درجة البكالوريوس في الهندسة في تخصصات الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

- برامج التكنولوجيا العسكرية:

تمنح الكلية دبلوم في تخصصات التكنولوجيا العسكرية.

- برامج التدريب العسكري:

تقدم الكلية برامج تدريب عسكري للضباط والأفراد.

تلتزم كلية الحرس السلطاني العماني التقنية بتوفير تعليم متميز في المجالات الهندسية والتقنيات العسكرية، وتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم في التفكير النقدي وحل المشكلات.


0 تعليقات:

إرسال تعليق