أسجاتك شركة دولية متخصصة في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية.. تطبيق لقرأن الكريم والمنظم الإسلامي والصرافة الإماراتية على أجهزة الابل والاندرويد



أسجاتك
Asgatech

شركة دولية متخصصة في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية.
أنشئت الشركة في عام 2003.

تطبيق القرأن الكريم:

وهي صاحبة تطبيق القرأن الكريم الشهير والمنظم الإسلامي بالاضافة الي برنامج انتخابات الرئاسة المصرية عام 2012 وتطبيق الصرافة الإماراتية.
ولها عدة مقرات في دبي والسعودية ومصر وجنوب أفريقيا.

تشغيل تطبيقات الأجهزة الذكية:

أنشأت الشركة في عام 2003 وكانت بداية أعمالها مع ظهور أول جهاز يتيح تشغيل تطبيقات الأجهزة الذكية في الشرق الاوسط وهو جهاز Nokia 5140 والذي كان يحتوي على بوصلة داخلية.
ونجحت الشركة وقتها في تطوير منبه للصلاة واتجاه القبلة على هذا الجهاز.

إنتاج برامج إسلامية:

منذ نشأتها عام 2003 قامت الشركة بإنتاج المئات من المشاريع في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والتي تعمل على عدة أنظمة تشغيل مثل سيمبيان وأندرويد) و بلاكبيري وIOS.
وقامت الشركة بإنتاج برامج إسلامية لاقت شهرة واسعة مثل تطبيق المنظم الإسلامي الذي لاقى انتشارا واسعا وتبنته شركة نوكيا لتضعه مع كل أجهزتها المنتجة للشرق الاوسط عامي 2007 و 2008.

تطبيقات للحكومة الالكترونية:

ومع تطور أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية قامت أسجاتك بإنتاج العشرات من التطبيقات على أجهزة الابل وأجهزة الاندرويد ومنها تطبيقات للحكومة الالكترونية بالإمارات والسعودية ومصر.
في عام 2013 أبرمت جريدة الرياض اتفاقاً مع شركة أسجاتك لتقديم خدمة محتوى قراءة المواد المكتوبة إلى مواد سمعية بطريقة آلية لمساعدة المكفوفين.