الفرق بين تأشيرة الدراسة وتأشيرة الزائر في كندا.. السماح بالبقاء في كندا من أجل الدراسة مع تجديدها بسهولة والسماح بالعمل في كندا أثناء فترة الدراسة



الفرق بين تأشيرة الدراسة وتأشيرة الزائر في كندا:

الفرق بين تأشيرة الدراسة والزائر أن تأشيرة الدراسة هي وثيقة رسمية تسمح لك بالبقاء في كندا من أجل الدراسة وتستطيع تجديدها بسهولة بالإضافة أنه بإمكانك العمل في كندا أثناء فترة الدراسة بينما تأشيرة الزائر هي وثيقة رسمية تسمح لك بالسفر إلى كندا وهي صعبة التجديد ولا يمكنك العمل بها في كندا.

تصريح دراسة كندي:

للدراسة في كندا، ستحتاج إلى الحصول على تصريح دراسة كندي، يعمل بمثابة تأشيرة طالب كندية طوال مدة إقامتك.
لا تحتاج إلى تصريح دراسة كندي إذا استمرت الدورة أو البرنامج ستة أشهر أو أقل.

الحصول على تصريح قبل القدوم إلى كندا:

ومع ذلك، قد تكون فكرة جيدة التقدم بطلب للحصول على تصريح قبل القدوم إلى كندا على أي حال - وإلا إذا قررت أنك تريد متابعة دراستك في برنامج آخر، فستحتاج إلى مغادرة كندا للتقدم بطلب للحصول على تصريح الدراسة من خلال تأشيرة مكتب. مقر. مركز.
بمجرد حصولك على تصريح دراسة كندي، يمكنك التقدم بطلب لتجديده من داخل كندا إذا قررت مواصلة دراستك.
بالنسبة للطلاب بدوام كامل المسجلين في مؤسسة تعليم عالي معتمدة، يسمح لك تصريح الدراسة أيضًا بالعمل بدوام جزئي في الحرم الجامعي.
قد تكون قادرًا أيضًا على العمل خارج الحرم الجامعي أو العمل كمتعاون أو متدرب كجزء من برنامجك أو البقاء في كندا كمقيم دائم أو العثور على عمل بعد التخرج.

التقدم للحصول على تصريح دراسة كندي:

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة كندي إما عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق ورقي، والذي يمكن الحصول عليه من موقع Citizenship and Immigration Canada (CIC).
عادةً ما تستغرق التطبيقات الورقية حوالي ضعف المدة، ويوصى دائمًا بفحص أوقات المعالجة مقدمًا.
للتقديم عبر الإنترنت، ستحتاج إلى بطاقة ائتمان / خصم والقدرة على إنشاء نسخ إلكترونية من مستنداتك الداعمة (أي باستخدام ماسح ضوئي أو كاميرا).
سيقدم مكتب التأشيرات في بلدك تعليمات محددة حول المستندات التي تحتاج إلى تقديمها؛ هذا يمكن أن يختلف تبعا لموقعك.
إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، يمكنك الحصول على المساعدة في أقرب مركز طلب تأشيرة (VAC).

إجراءات عملية الحصول على تأشيرة طالب كندية هي كما يلي:

  • يجب عليك أولاً الحصول على خطاب قبول موحد من مزود تعليم عالي معترف به.
يجب على الطلاب الذين يدرسون في كيبيك التقدم بطلب للحصول على شهادة قبول، تعرف باسم CAQ، من حكومة كيبيك.
يجب أن تحصل على هذا قبل أن يسمح لك بالتقدم للحصول على تصريح دراسة.
يمكنك الحصول على هذا عبر الإنترنت، عن طريق طباعة نموذج، أو عن طريق طلب نموذج ورقي من جامعتك، والذي سيقدم أيضًا نصيحة حول هذا الموضوع.

  • المرحلة التالية هي الحصول على حزمة طلب تأشيرة طالب كندية، إما من موقع CIC الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بمكتب التأشيرات المحلي، أو من السفارة أو القنصلية الكندية في بلدك.
قد تحتاج أيضًا إلى الحصول على تصريح إقامة مؤقتة إذا كنت من بلد معين (اكتشف ما إذا كنت بحاجة إلى الحصول على تصريح هنا)، ولكن هذا لن يعقد الأمور كثيرًا حيث ستتم معالجتها في نفس وقت دراستك طلب تصريح.

  • من أجل الحصول على حزمة طلبك، ستحتاج إلى الإجابة عن بعض الأسئلة عن نفسك على موقع CIC الإلكتروني.
ستحدد هذه الأسئلة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم طلب عبر الإنترنت للحصول على تصريح طالب كندي، وما هي المستندات التي ستحتاج إلى تقديمها.

  • إذا تبين أنك مؤهل، فسوف تتلقى رمز قائمة مرجعية شخصي صالح لمدة 60 يومًا، والذي ستحتاجه من أجل تقديم طلبك عبر الإنترنت.
تأكد من طباعة الصفحة التي تحتوي على التعليمات البرمجية للرجوع إليها في المستقبل.
ستتضمن الصفحة أيضًا دليل التطبيق، ومبلغ الرسوم الدراسية المقدرة ، وقائمة بالمستندات التي ستحتاج إلى تقديمها مع طلبك ، وإرشادات لخطواتك التالية.

  • عندما تكون جاهزًا للتقديم، قم بإنشاء حساب MyCIC، حيث ستقوم بإدخال رمز قائمة التحقق الشخصية الخاصة بك.
ستتلقى بعد ذلك قائمة مراجعة المستندات الشخصية التي تسمح لك بتحميل المستندات وإرسالها إلى CIC.
ستحتاج إلى طابعة أو ماسح ضوئي للقيام بذلك.

  • بمجرد تجهيز المستندات الخاصة بك واستمارة الطلب ودفع الرسوم الخاصة بك، يمكنك تقديم طلبك المكتمل إلى CIC.
  • قد يضطر بعض المتقدمين لحضور مقابلة في مكتب التأشيرات المحلي.

متطلبات تأشيرة طالب كندية إضافية:

قد يتم أيضًا تطبيق بعض أو جميع متطلبات تأشيرة الطالب الكندية الإضافية التالية:

  • قد يحتاج مقدمو الطلبات من أوروبا أو الشرق الأوسط أو إفريقيا إلى توفير القياسات الحيوية (الصور وبصمات الأصابع).
  • قد يحتاج بعض المتقدمين أيضًا إلى إجراء فحص طبي و / أو فحص من قبل الشرطة قبل تقديم طلباتهم. لن تتمكن من الحصول على تصريح دراسة إذا كان لديك سجل إجرامي - قد يُطلب منك تقديم شهادة تصريح من الشرطة كدليل.
  • ما لم تكن من الولايات المتحدة أو سانت بيير وميكلون، ستحتاج إلى إثبات أن لديك جواز سفر صالحًا يسمح لك بالعودة إلى بلدك الأصلي بعد اكتمال الدورة التدريبية. مطلوب أيضًا صورتان بحجم جواز السفر، مع كتابة اسمك وتاريخ ميلادك على ظهره.
  • تشتمل متطلبات تأشيرة الطالب الكندي أيضًا على إثبات الأموال لدعم نفسك. في الوقت الحاضر، يعتبر هذا 10000 دولار كندي (~ 7650 دولارًا أمريكيًا) لكل سنة من إقامتك (11000 دولار كندي / ~ 8400 دولار أمريكي إذا كنت تتقدم بطلب للدراسة في كيبيك) بالإضافة إلى رسوم الدراسة. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن لديك ما يكفي من المال لدفع تكاليف النقل للعودة إلى المنزل.
  • لإثبات امتلاكك لهذه الأموال، يمكنك تقديم أي من المستندات التالية: كشوف حسابات مصرفية، دليل على حساب كندي باسمك إذا تم تحويل الأموال ، حوالة مصرفية بعملة قابلة للتحويل ، إثبات دفع الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة، خطاب من شخص أو مؤسسة يوفر لك المال ، أو دليل على التمويل المدفوع من داخل كندا إذا كان لديك منحة دراسية أو كنت تقوم ببرنامج ممول من كندا.

التقديم من خلال التدفق المباشر للطلاب:

قدمت كندا مؤخرًا تيار الطلاب المباشر، والذي يمكن للطلاب من الصين أو الهند أو الفلبين أو فيتنام التقدم للحصول عليه للحصول على تصريح الدراسة بشكل أسرع.
تتشابه المتطلبات مع تصريح الدراسة المنتظم، على الرغم من وجود متطلبات لغوية أكثر صرامة - تحتاج إلى الحصول على درجة IELTS لا تقل عن 6، أو 7 في Niveaux the Compétence Linguistique Canadiens للغة الفرنسية، أو تخرجت من المناهج الكندية المدرسة الثانوية.
إذا كنت لا تستوفي متطلبات البث المباشر للطلاب ولكنك تلبيها للحصول على تصريح الدراسة المنتظم ، فستتم مراجعة طلبك للحصول على خيار تصريح الدراسة العادي ولن تحصل على معالجة أسرع.

الخطوات التالية بعد التقديم:


إذا تمت الموافقة على طلب تأشيرة الطالب الكندي الخاص بك، فستتلقى خطاب مقدمة عن منفذ الدخول (POE)، في حين سيتم إصدار الطلاب من البلدان التي تتطلب تصريح السفر الإلكتروني (eTA) و / أو تأشيرة الإقامة المؤقتة هذه إذا لزم الأمر.
سيتم ربط eTA بجواز سفرك.
من المهم أن تسافر بجواز السفر الذي استخدمته عندما تقدمت بطلب للحصول على تصريح الدراسة الخاص بك.
سيكون تصريح السفر الإلكتروني ساريًا لمدة خمس سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفرك ، أيهما أقرب.
قم بتقديم هذه المستندات مع جواز سفرك وإثبات ماليتك وخطاب القبول الخاص بك (وأي مستندات أخرى تم نصحك بأخذها) إلى وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) في كندا، والتي ستقوم بعد ذلك بإصدار تصريح الدراسة الكندي الخاص بك وتسمح لك بالدخول إلى كندا.

العمل أثناء الدراسة في كندا:

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة بدوام جزئي للمساعدة في دعم نفسك أثناء الدراسة في كندا، يمكنك الآن التأهل للعمل في أو خارج الحرم الجامعي لمدة تصل إلى 20 ساعة خلال الفصول الدراسية الجامعية وبدوام كامل خلال فترات الراحة مثل فصل الشتاء أو العطلات الصيفية، دون الحاجة إلى تصريح عمل.

للتأهل، يجب عليك:
  • الحصول على تصريح دراسة ساري المفعول.
  • كن طالبًا بدوام كامل.
  • أن تكون مسجلاً في مؤسسة تعليمية معينة في المرحلة ما بعد الثانوية أو في كيبيك، برنامج مهني في المستوى الثانوي.
  • أن تدرس في برنامج تدريب أكاديمي أو مهني أو مهني يؤدي إلى درجة أو دبلوم أو شهادة لا تقل مدتها عن ستة أشهر.

ستحتاج أيضًا إلى رقم تأمين اجتماعي (SIN) من Service Canada للعمل في كندا أو لتلقي المزايا والخدمات من البرامج الحكومية.
سيصبح تصريح الدراسة الخاص بك غير صالح بعد 90 يومًا من إكمال برنامجك الدراسي، لذلك ستحتاج إلى الحصول على تصريح عمل بعد التخرج إذا كنت ترغب في البقاء في كندا بعد دراستك والبحث عن عمل.
هذا صالح لمدة ثلاث سنوات. للحصول على المشورة بشأن العثور على وظيفة بعد الجامعة، يرجى تنزيل دليلنا.


المواضيع الأكثر قراءة