إعانة الأطفال للمبتعث السعودي الذي يعولهم.. جوازات السفر الدالة على دخولهم إلى بلد البعثة والمرافقين له أثناء فترة الدراسة



إعانة الأطفال للمبتعث السعودي الذي يعولهم:

يصرف للمبتعث المتزوج ويعول أطفال مرافقين له في مقر دراسته إعانة مقدارها 25 % من المخصص الشهري الأساسي (بدون البدلات)، الذي يحصل عليه المبتعث الأعزب عن كل طفل من أبنائه يرافقه في مقر البعثة وبحد أقصى طفلين وبحيث لا يتجاوز مجموع الإعانة التي يحصل عليها عن أطفاله شهريا 50 % من المخصص الذي يحصل عليه المبتعث الأعزب.

وثائق إثبات مرافقة الأبناء:

وعلى المبتعث في هذه الحالة أن يثبت مرافقة الأبناء له أثناء فترة دراسته في بلد البعثة، وذلك عن طريق إبراز جوازات السفر الدالة على دخولهم إلى بلد البعثة خلال مدة البعثة والمستندات التالية:
المخصصات صحيحة وقت طباعة هذا الكتيب وقد تتغير لاحقاً.
  • صورة من جوازات السفر التي توضح تاريخ الوصول إلى بلد البعثة لكل طفل من أطفاله المرافقين له أثناء فترة الدراسة.
  • صورة من ختم الخروج من المملكة على جواز السفر المدرج فيه اسم الطفل والذي يوضح تاريخ مغادرة المملكة لكل طفل من الأطفال المرافقين له.

ازدياد مولود:

أما إذا رزق المبتعث بطفل أثناء فترة دراسته فعليه التقدم بمستند شهادة ميلاد من بلد البعثة لاعتباره مرافقا وفق ما تقتضيه اللائحة.
ويتوقف صرف الإعانة لعائلة المبتعث أو مرافقيه المستحقين للإعانة إذا عادوا نهائيا إلى المملكة، أو إذا تجاوز بقائهم خارج بلد البعثة مدة ثلاثة أشهر.
كما يتم إيقاف صرف هذه الإعانة مع باقي مخصصات المبتعث عند إيقاف بعـثـتـه لأي سبب ما.