هيئة كهرباء ومياه دبي لتوفير الطاقة الكهربائية والمياه.. انتهاج أكثر الأساليب العلمية تقدما واستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا



تم إنشاء هيئة كهرباء ومياه دبي في الأول من يناير عام 1992م بموجب مرسوم أصدره المغفور له صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، لدمج شركة كهرباء دبي ودائرة مياه دبي اللتين كانتا تعملان بشكل مستقل منذ سنوات عديده، واللتان أسستا عام 1959م.

وقد قدمت حكومة دبي الدعم الكامل لشركة الكهرباء ودائره المياه بهدف توفير ما يحتاج إليه مواطنو دبي والمقيمون فيها من الطاقة الكهربائية والمياه باستمرار وبصورة مستقرة.

واليوم وبعد قرابة خمسة عقود من الزمن فإن هيئة كهرباء ومياه دبي تجسد بحق قصة نجاح باهرة بما يتميز به من قدرة وكفاءة عالية في كل مجالات عملياتها.

إن الفلسفة الأساسية الراسخة التي تنتهجها هيئة كهرباء ومياه دبي تتمثل في النظر إلى المستقبل دائما والاستعداد له بالتخطيط العلمي بهدف تلبية الطلب المتزايد للمستهلكين على الطاقة الكهربائية والمياه.

وبتطبيقها لهذه السياسة تمكنت هيئة كهرباء ومياه دبي من المضي قدما في خدمة المستهلكين، وهي بذلك تؤدي دورها في المساهمة في النمو والازدهار الاقتصادي لدبي.

ويعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي حاليا ما يقرب من 7696 موظف يبذلون جميعا كل جهدهم لضمان أن تكون الخدمات التي توفرها الهيئة سواء من حيث الكمية أو النوعية على أعلى مستوى الكفاية وباستمرار.

وتقوم الهيئة حاليا بخدمة أكثر من 366 ألف مستهلك للطاقة الكهربائية وأكثر من 305 ألف مستهلك للمياه في إمارة دبي.

وهكذا، تواصل الهيئة توسيع ودعم إمكانياتها وخدماتها حتى تتمكن من توفير الإمدادات التي تغطي الطلب المتزايد سواء على الطاقة الكهربائية أو على المياه.

وبناء على ذلك فإن الهيئة تواصل جهودها لدعم كيانها وقدراتها حتى تواصل أداء دورها منتهجة أكثر الأساليب العلمية تقدما مستخدمة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، حتى تواصل بثقة مسيرتها الناجحة في المستقبل.