الخطوات المتبعة لتمديد فترة الابتعاث للدراسة في جامعات كندا بالنسبة للمبتعثين الأطباء وغير الأطباء



الخطوات المتبعة لتمديد فترة الابتعاث للدراسة في جامعات كندا:


أعطت لائحة الإبتعاث الصلاحية للملحق الثقافي في تمديد فترة الإبتعاث لمدة محدودة لا يستطيع تجاوزها إذا اقتنع بأحقية المبتعث لهذا التمديد.
ونظمت ذلك بأن يكون التمديد لظروف إكمال فترة التدريب أو تقديم امتحان الزمالة الكندية أو تعديل فارق المدة بين التاريخ الهجري والميلادي أو لإنهاء رسالة الماجستير أو الدكتوراه للدراسات غير الطبية ونحوه.

مستندات تمديد فترة الابتعاث:

ويجب تزويد الملحقية الثقافية بالمستندات التالية في وقت كافٍ قبل نهاية الإبتعاث حتي لايتضرر سير المبتعث الدراسي ويوقف الصرف عليه.

بالنسبة للمبتعثين الأطباء:

  • طلب خطي بإسم الملحق الثقافي للموافقة على تمديد الإبتعاث مع تحديد المدة المطلوبة وشرح أسباب التمديد.
  • تتم تعبئة نموذج (A) من قبل مدير البرنامج يوضح فيه سير المبتعث الدراسي والتاريخ المتوقع للتخرج، كذلك تعبئته من قبل المبتعث موضحاً أسباب تمديد فترة الابتعاث.
  • خطاب من المشرف يؤيد طلبه.

بالنسبة للمبتعثين غير الأطباء:

  • صورة كاملة من السجل الأكاديمي.
  • التقدم من خلال بوابة الطلبة المبتعثين.

موافقة الجهات المعنية:

إذا كانت مدة التمديد المطلوبة تتجاوز صلاحية الملحق الثقافي فلا بد من مخاطبة جهة الإبتعاث ولجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية بمدة لا تقل عن ستة أشهر قبل نهاية البعثة.
وبعد اكتمال المتطلبات السابق ذكرها تقوم الملحقية الثقافية بإرسال الطلب إلى جهة الابتعاث لاتخاذ اللازم بشأن تمديد فترة الإبتعاث مرفقاً به آخر تقرير دراسي بالنسبة للأطباء أو السجل الأكاديمي بالنسبة للتخصصات غير الطبية.