خصائص الطلب السياحي.. التأثر بمستوى الرفاهية الاقتصادية في الدولة والدول الاخرى والتقدم التكنولوجي في وسائل الاتصال والمواصلات والتقلبات الاقتصادية



خصائص الطلب السياحي:

في مرحلة معينة من تطور الحاجات ظهرت الحاجة من السياحة ومعها ظهرت مباشرة إنتاج البضائع والخدمات لتلبية هذه الحاجة.

وهذا يعني أن شرح محتوى الطلب السياحي مرتبط مثل ارتباطه مع الحاجة من السياحة، كذلك مع وجود إمكانية الإنتاجي وجود العرض لتلبية هذا الطلب والحاجة من السياحة نوع مميز من الحاجات.

فهي تتطلب الانقطاع المؤقت عن مكان العيش الأصلي والابتعاد عن صخب العيش في المدن والعودة نحو الطبيعة والبحث عن الراحة النفسية والجسدية في الإنتاج البضائع، الحاجة تسبق الطلب وبدون وجود حاجة معينة لا يمكن ان يتحقق الطلب.

مميزات خصائص الطلب السياحي:

- العرض السياحي:

إن الطلب السياحي لا يتوقف فقط على مدى توافر الموارد وتنوع المقدرات والخدمات والتجهيزات أي (العرض السياحي) وغيرها من العوامل كأسعار وخدمات السياحة الاساسية او التكميلية.

- الكساد والرواج:

يتأثر الطلب السياحي بمستوى الرفاهية الاقتصادية في الدولة والدول الاخرى والتقدم التكنولوجي في وسائل الاتصال والمواصلات والتقلبات الاقتصادية (كالكساد والرواج) بالاضافة الى عوامل ثقافية وسياسية يصعب على الدولة التأثير أو التحكم فيها.

- الأوضاع الاقتصادية والسياسية:

إن الطلب السياحي يرتبط مباشرة بالأوضاع الاقتصادية والسياسية للبلد المستقبل وهو طلب غير متجانس فهو متمركز في الوقت والبعد .