الحذر من الحيض ليلة الدخلة.. كثرة المذي عند المرأة والإفرازات التي تفرزها غدتا بارثولين المدفونتان في الجزء الخلفي للشفـرين الغليظين



من آداب ليلة الزفاف أن تحذر العروس أن تكون في وقت احتمال الحيض لأن ذلك مؤلم للرجل حيث يحرم منها في بدء حياته معها، وقد قال بعضهم في ذلك شعرا:
فارس ماض بحربته -- درب بالطعن في الظلم
رام أن يدمي فريسته -- فـاتقته من دم بدم

والذي ينبغي للعروس أن تشارك زوجها العمل الجنسي منذ أول ليلة وذلك له دوره في إزالة البكارة بدون ألم وبدون أن تشعر المرأة بأن زوجها يبحث عن متعته بغض النظر عن تألمها.

وبعض النساء يتمنعن عن أزواجهن حتى لايقال عنها شبقة، ولايحل ذلك إلا على سبيل الإغراء بأن يكون تمنعا خفيفا دلالا عليه، وإلا فالتمنع المبالغ فيه قد يفضي إلى إنكسار شهوته وقد يستمر معه، وروي أن معاوية نصح ابنته بهذا البيت من الشعر ليحثها على تمكين زوجها منها فقال:
من الخفرات البيض أما حرامها -- فصعب وأما حلها فذلول

ومن الأمور التي تساعد على إنجاح العملية الجنسية كثرة المذي عند المرأة وهو عبارة عن الإفرازات التي تفرزها غدتا بـارثولين وهما غدتان مدفونتان في الجزء الخلفي للشفـرين الغليظين، وكذا يساعد على ذلك المذي الذي يفرزه الرجل أيضا بكمية أقل، وقد تقدم الإشارة لذلك في طرق الإثارة.

وفي ليلة الزفاف ببكر قد يقل المذي لديها وقد ينعدم، لذا تنصح البكر في ليلة الزفاف أن تستخدم شيئا من المواد اللزجة من كريمات أو زيوت ذات رائحة طيبة لاضرر طبيا في استخدامها، فإن لم تجد فيؤدي الماء دورا لابأس به في ذلك .