مستحقات اللاجئ المادية في كندا.. إعانة شهرية من خلال برنامج إعادة التوطين. تكلفة الفحص الطبي وتركيب الهاتف وشراء الملابس والأمتعة المنزلية الأساسية والمواد الغذائية



مستحقات اللاجئ المادية في كندا:

مثل ماهو الحال مع المساعدات الاجتماعية للمهاجرين, تنتشر اساطير عديدة بشأن المساعدات الاجتماعية لللاجئين في كندا.
وسوف أحاول فيما يلي توضيح ما يستحقه اللاجئ الي كندا للرد علي هذه المفاهيم الخاطئة.
اللاجئون يأتون إلى كندا بطرق مختلفة، ولكن بغض النظر عن الفئة التي ينتمون اليها، فإن اللاجئين يتلقون مساعدة مادية محدودة من الحكومة الكندية.

التقدم بطلب الحصول على المساعدة الاجتماعية:

الصورة الحقيقية هي أن:
طالبي اللجوء واللاجئين المعترف بهم من قبل مجلس الهجرة واللاجئين لا يتلقون أي مساعدة الدخل خاصة.
ولكنهم قد، اعتمادا على لوائح المقاطعة، يحق لهم، مثل غيرهم من الكنديين و المقيمين الدائمين، التقديم على المساعدة الاجتماعية.

اللاجئون بكفالة:

لا يحق لللاجئ القادم بكفالة خاصة (سواء كفالة أفراد أو مؤسسات) الحصول علي اي مساعدة من الحكومة خلال الفترة الاولى (عادة لمدة سنة واحدة بعد وصوله الى كندا) بل تقع مسؤولية توفير الدخل علي كافيلهم.

اللاجئون المدعومون من حكومة كندا:

 اللاجئون الذين يأتون عن طريق دعم الحكومة الكندية لهم (بالاتفاق مع الامم المتحدة) يتم صرف إعانة شهرية لهم من خلال برنامج إعادة التوطين (RAP).
هذه المساعدة المالية عموما لمدة سنة واحدة كحد أقصى وولا يستحقونها إلا إذا لم يكن لديهم مواردهم المالية الخاصة والمبلغ الي يحصلون عليه من خلال هذا البرنامج  يعتمد على حجم الأسرة ويرتبط بمعدلات المساعدة الاجتماعية.
في أونتاريو في يوليو عام 2013، على سبيل المثال، كان الشخص العازب يتلقى 781 دولار في الشهر.
بالإضافة إلى ذلك، يحق للاجئين بمساعدة الحكومة في بدل يصرف مرة واحدة بعد الوصول، لتغطية أشياء مثل الملابس والأمتعة المنزلية الأساسية والمواد الغذائية، وتركيب الهاتف كحد أقصى بمبلغ قدره 905 $، بالإضافة إلى قرض قدره 564 دولار لاستئجار منزل وتركيب الهاتف.

ديون على اللاجئين:

في النهاية يجب الاشارة إلى نقطة مهمة وهي ان معظم اللاجئين الذين أعيد توطينهم يصلون الي كندا ولديهم عبء ثقيل من ديون تجاه الحكومة الكندية حيث ان تكلفة نقلهم الي كندا تعتبرها الحكومة الكندية قرض عليهم ينبغي سدادةه فور قدرتهم علي ذلك، فضلا عن تكلفة الفحص الطبي التي تعهدت به الحكومة كجزء من  الاجراءات من أجل الوصول إلى كندا.
لذا غالبا مايبدأ اللاجئون الي كندا حياتهم مع دين قد يصل إلى الآلاف.
ويدفعون  فائدة على هذا القرض بمعدل تضعه وزارة المالية كل عام.


المواضيع الأكثر قراءة