معلومات عن مدينة تورونتو كندا.. برج شبكة الاتصالات أحد أطول الأبراج في العالم



تعد تورونتو أكبر مدن كندا من حيث المساحة والسكان والتبادل التجاري، وتورونتو تقع على الشاطيء الشمالي الغربي لبحيرة أونتاريو الشهيرة واللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية.

ويقع في الجنوب الشرقي من المدينة برج شبكة الاتصالات (Communications Network Tower) والذي يعتبر علامة بارزة من علامات المدينة وأيضا يعتبر أحد أطول الأبراج في العالم .

وتتفاوت درجات الحرارة في تورونتو بين فصول السنة، فيكون الجو حارا ورطبا في الصيف وباردا في الشتاء وتتفاوت درجات الحرارة العظمى في الصيف من 20 إلى 35 درجة مئوية.

أما في الشتاء فإن درجات الحرارة تصل إلى حوالي 30 درجة مئوية تحت الصفر.

وتعد تورنتو من أهم المدن الكندية من حيث التبادل التجاري والصناعات  والإتصالات.

وتجدر الإشارة أن أغلبية السلع المصنوعة في كندا منتجة في تورونتو أو حولها، وتورنتو هي كبرى مدن كندا ويسكن فيها أكثر من أربعة ملايين نسمة وهي تعكس التعدد الثقافي في كندا، حيث أن اثنين وخمسين في المائة من سكانها ولدوا خارج كندا، ويتحدث سكانها أكثر من 200 لغة.

كما أن التعداد السكاني لعام 2006 قد أظهر أن واحداً من كل ثلاثة عشر كنديا يسكن في تورنتو.

وهذا التعدد الثقافي الذي تدعمه الحكومة وتفتخر به ساعد كثيرا ً من المبتعثين على الاندماج في هذا المجتمع، وإظهار هويتهم الإسلامية والعربية دون أي تحفظ، أو إثارة لفضول الناس أو اعتراضهم، فهي دار من لا دار له، فلا أحد يتعصب للغته أو زيه أو عاداته، وسوف ترى لابسي الثياب العربية من الرجال.

كما أن رؤية النساء بحجابهن الكامل منظر مألوف، وسوف تشاهد بعض نساء الجالية الصومالية والهندية والعربية الكبيرة تلبس العباءة السعودية المعتادة دون أن تثير أحدا.

والدين الإسلامي  هو الديانة الثانية فيها، وفي تورنتو أكثر من مئة  مسجد.
فلا غروَ أن نقول أن تورنتو هي من أكثر المدن مناسبة للمبتعثين للسعوديين، وأكثرها حرية في المحافظة على الهوية الوطنية والسمت العربي، والشخصية الإسلامية.

وتورونتو تضم جامعة تورونتو العريقة التي تأسست عام 1827 م والتي يدرس فيها أكثر من سبعين ألف طالب منتظم، وتاريخ الجامعة يظم ستة من الحاصلين على جائزة نوبل العالمية.

ويتدرب في هذه الجامعة والمستشفيات التابعة لها نخبة من الأطباء السعوديين والخليجيين.