برنامج الحرفيون للهجرة إلى كندا.. تقييم الخبرات والمهارات للمهنيين والحرفيين الأجانب



برنامج الحرفيون للهجرة إلى كندا:

إن كندا تقيم الخبرات والمهارات للمهنيين والحرفيين الأجانب.
يمكنك الإضطلاع على لوائح المهن والحرف المتاحة أمام المهاجرين للإختيار منها وللتأكد بأن لديك جميع المؤهلات لحرفة ما تؤهلك للقدوم إلى كنداك كعامل ماهر أو حرفي.

تغطية النقص في الأيدي العاملة الماهرة:

وقد قامت الحكومة الكندية بتأسيس هذا البرنامج لتغطية النقص في الأيدي العاملة الماهرة في المجالات الحرفية في المقاطعات والأقاليم الكندية، حيث يسمح هذا البرنامج للعاملين الأجانب الذين يملكون الخبرة في أحد الحرف المهنية بأن يصبحو مستقرين اقتصادياً في كنداً من خلال منحهم الإقامة الدائمة فيها. 
وهذا البرنامج هو من أحد البرامج التي تتم ادارتها من قبل نظام الدخول السريع إلى كندا، بالإضافة لبرنامج هجرة العمالة الماهرة الفيدرالي وبرنامج الهجرة لحاملي الخبرة الكندية.

كيفية الاستفادة من برنامج الحرفيون للهجرة إلى كندا:

ويجب على المتقدمين خلال هذا البرنامج اجتياز المتطلبات الأساسية التي ستسمح لهم بالاستمرار والتقديم من خلال نظام الدخول السريع الذي يقومون خلاله بالتعبير عن رغبتهم في القدوم والاستقرار في كندا، والذي سيقوم بدوره بتصنيف المتقدمين بناء على الدرجات التي حصلو عليها عن طريق نظام النقاط الشامل، وتقوم دائرة الجنسية والهجرة بدعوة أصحاب أعلى الدرجات ضمن النظام للتقديم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.


0 تعليقات:

إرسال تعليق