العسل والبشرة - قناع من عسل يزيل مظاهر الشيخوخة المبكرة.. علاج كلف البشرة والبقع السوداء الناتجة عن حروق الشمس



قناع من عسل يزيل مظاهر الشيخوخة المبكرة:
- يعاني الجلد بعد سن الأربعين من تغيرات ضمورية واستحالية تشمل كافة النسيج المكونة له، يفقد معها الجلد خاصيته للإحتفاظ بالقدر اللازم من الرطوبة ويضعف إفرازه الدهنى فيصبح جافاً وتبدأ التجاعيد بالظهور فيه.

وإن إطالة فترة شباب الجلد ورونقه وإبعاد شبح الشيخوخة عنه ممكن إلى حد ما باستعمال تمرينات متنوعة لعضلات الوجه ومساجات فاعلة.

- وقد عرفت حضارات العالم القديم من فرعونية ويونانية وغيرها خاصية العسل فى المحافظة على نضارة الجلد وحيويته، وقد عرف أن أشهر ملكات العالم بجمالهن.

كيلوباترا وبلقيس وملكة انكلترا السابقة أن كُنَّ يدلكن أجسادهن ووجوههن بمراهم العسل.

والجديد فى مزايا العسل يتمثل فى استخدامه فى علاج البشرة، واليوم يُضاف العسل إلى الأعشاب البرية والتراب البركاني لعلاج كلف البشرة والبقع السوداء الناتجة عن حروق الشمس.
كما يزيل النمش وكلف الحمل والخشونة فى الكوعين والقدمين.

ويستخدم على شكل قناع يبدأ من أسفل العنق صعوداً إلى الوجه، ولا يضر أن يوضع حول العينين باعتباره مادة طبيعية مع الاسترخاء الكامل.

- ويستخدم العسل أيضاً فى علاج البشرة المجعدة مخلوطاً مع غذاء الملكات حيث يمنحها المرونة والحيوية، ويساعد على تكوين مخزونها الغذائى الحيوى والكولاجين.

- وحين يضاف إليه خميرة الخبز يُعتبر مُحفزا بيولوجياً يزيل ترهل البشرة وتعبها ويعطى الجلد رونقاً لأنه ينشط الدورة الدموية، وبذلك تتخلص البشرة من فضلاتها وتتقبل الدم الحامل للعناصر الضرورية لبنائها فتصبح ذات مقاومة عالية لظروف البيئة الخارجية غير الملائمة.


0 تعليقات:

إرسال تعليق